إقليم تنغير: التحاق نحو 76 ألف تلميذ وتلميذة بالمؤسسات التعليمية برسم الموسم الدراسي الحالي – حدث كم

إقليم تنغير: التحاق نحو 76 ألف تلميذ وتلميذة بالمؤسسات التعليمية برسم الموسم الدراسي الحالي

بلغ عدد التلاميذ الذين التحقوا بمختلف المؤسسات التعليمية التابعة لإقليم تنغير برسم الموسم الدراسي الحالي 76 ألف و43 تلميذا وتلميذة ، يتوزعون على 48 ألف و 103 تلاميذ بالسلك الابتدائي ، و 18 ألف و 368 تلميذ وتلميذة بالسلك الإعدادي، و نحو 9554 تلميذ وتلميذة بالسك الثانوي التأهيلي.

وأوضحت معطيات للمديرية الإقليمية للتعليم بتنغير أن المدير الإقليمي السيد زايد بن يدير قام ، بمناسبة انطلاق الموسم الدراسي الحالي ، بزيارات ميدانية لعدد من المؤسسات التعليمية بالإقليم ، من بينها مدرسة وملحقة المختار السوسي ومدرسة تجماصت ، ومدرسة أفانور بجماعة تنغير ، ومدرسة أيت عيسى ، ونواة الثانوية الإعدادية تغزوت نايت عطا بجماعة تغزوت ، ومجموعة مدارس صغرو بجماعة أيت الفرسي ، للوقوف عن قرب على الانطلاق الفعلي للدراسة ، وكذا جاهزية المؤسسات التعليمية لاستقبال الأطر الادارية والتربوية والتلميذات والتلاميذ في ظروف حسنة.

كما زار السيد بن يدير عددا من الداخليات والمطاعم المتواجدة بمختلف الجماعات التابعة للإقليم ، من بينها مدرسة تابسباست والثانوية التأهيلية أبي ذر الغفاري بجماعة تغزوت ، للوقوف على استعداد هذه المؤسسات لاستقبال التلاميذ وتقديم الخدمات لهم في أحسن الظروف.

وأشار المصدر ذاته إلى أن عددا من اللجان التابعة للمديرية الإقليمية ، إلى جانب مفتشي التعليم ، يواكبون عن كثب عملية الدخول المدرسي من خلال القيام بزيارات تفقدية لعدد من المؤسسات التعليمية ، ومعاينة انطلاق الدراسة بها ، وفق ما هو محدد في مقرر تنظيم السنة الدراسية.

يذكر أن عدد التلاميذ الذين التحقوا بمختلف المؤسسات التعليمية بجهة درعة–تافيلالت برسم الموسم الدراسي الحالي 2019/2018 بلغ حوالي 390 ألف و 716 تلميذا وتلميذة ، ضمنهم 375 ألف و 974 تلميذا وتلميذة ينتمون للتعليم العمومي ، و14 ألف و 742 تلميذا وتلميذة ينتمون لمؤسسات التعليم الخصوصي.

وبلغ عدد التلاميذ المستفيدين من خدمات النقل المدرسي بجهة درعة–تافيلالت ، خلال الموسم الدراسي الحالي ، نحو 39 ألف تلميذ وتلميذة ، ينتمون لمختلف الجماعات الحضرية والقروية بالجهة.

وأكدت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة درعة–تافيلالت أنه تم خلال الموسم الدراسي الحالي توفير نحو 420 حافلة للنقل المدرسي للتلاميذ ، بفضل تضافر جهود مجموعة من الشركاء والفاعلين المؤسساتيين بالجهة ، من بينهم مجلس جهة درعة –تافيلالت ، والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية ، والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين ، والمجالس الجماعية ، وكذا فعاليات المجتمع المدني.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه تم كذلك وضع أزيد من 4199 دراجة هوائية رهن إشارة تلاميذ الجهة ، لاسيما القاطنين بالعالم القروي ، وذلك بفضل ، على الخصوص ، مساهمة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة درعة-تافيلالت.

ومع/حدث/الصورة من الارشيف

التعليقات مغلقة.