أخبار عاجلة

بولونيا: أمراض القلب والشرايين تتسبب في وفاة أزيد من 175 ألف شخص سنويا

أكد رئيس مؤسسة “القلب” البولونية بيوتر بونيكوفسكي أن أمراض القلب والشرايين تتسبب في وفاة أزيد من 175 ألف شخص سنويا.

وأوضح ،في تصريح صحافي أوردته الصحافة البولونية اليوم الجمعة ،أن 175 ألف مواطن بولوني يموتون سنويا بسبب مضاعفات صحية ترتبط بأمراض القلب والشرايين ،معتبرا أن هذه المعطيات “صادمة وتستدعي مقاربات واستراتيجيات دقيقة للحد من هذا النزيف ،في الوقت الذي يعرف فيه مجال الطب تطورا مهما على مستوى الوقاية والعلاجات “.

وبعد أن ذكر الخبير البولوني بأن خطة البلاد لمواجهة هذا التحدي تقوم على برنامج “الرعاية المنسقة للمرضى الذين يعانون من قصور القلب الاحتقاني” ،أشار الى أن 5ر17 مليون شخص في جميع أنحاء العالم يموتون كل عام بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية.

وحسب المصدر ،فإن برنامج “الرعاية المنسقة للمرضى الذين يعانون من قصور القلب الاحتقاني” يقوم على مجموعة من الأساليب الوقائية التي من شأنها تحسين تشخيص المرضى المعرضين لأزمة قلبية ،وتسهيل الولوج الى الخدمات الطبية المختصة ،ومراجعة المخصصات المالية المرتبطة بمعالجة أمراض القلب” .

كما يقوم البرنامج البولوني على “الدمج النظامي لأمراض القلب التداخلية ، والمعالجة الكهربائية ، والرعاية المعقدة والمتعددة الأوجه ، والرعاية الصيدلانية وإعادة التأهيل”.

وكالات

عن aarabe

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ائتلاف إسباني يدين استغلال جبهة البوليساريو لمجموعة من الشابات الصحراويات المحتجزات ضد إرادتهن في تندوف كـ ” أداة للدعاية “

أدان ائتلاف ” ليبرتاد إس سو ديريتشو” ( الحرية حقهن ) اليوم الجمعة في مدريد...