أخبار عاجلة

اللقاء المغربي-الألماني الثاني حول “الابتكار التكنولوجي في خدمة الصناعة” يوم غد السبت بالرباط

تنظم جامعة مولاي إسماعيل، بتعاون مع جامعة العلوم التطبيقية لآخن بألمانيا، يوم غد السبت بالرباط، اللقاء المغربي الألماني الثاني حول ” الابتكار التكنولوجي في خدمة الصناعة “.

وذكر بلاغ لرئاسة جامعة مولاي إسماعيل بمكناس أن اللقاء، الذي يعرف مشاركة عدد كبير من رجال الصناعة المغاربة والألمان، يعد فرصة لتبادل الخبرات والتجارب بين المشاركين وإبرام شراكات وطنية ودولية، وكذا مناسبة لنقل التكنولوجيا بين البلدين.

وأبرز المصدر ذاته أن اللقاء يهدف إلى تقريب الباحثين ورجال الصناعة المغاربة والألمان من قطاع الابتكار التكنولوجي والبحث التطبيقي، وكذا تشجيع الشراكة بين المغرب وألمانيا من خلال تطوير التعاون العلمي ونقل المعرفة بين مؤسسات البلدين.

وأضاف أنه من المرتقب أن يقوم المشاركون في اللقاء بزيارة المنصة العلمية للبحث والاختبار والتكوين في مجال الطاقة الشمسية “مركز الطاقة الخضراء”، المتواجدة بمدينة بنجرير، والتي ستمكنهم من التعرف عن قرب على هذه المنصة، التي تعد الأولى من نوعها في إفريقيا.

يشار إلى أن اللقاء المغربي الألماني، الذي سيعرف مشاركة ممثلين عن كل من وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي وسفارة ألمانيا بالمغرب والوكالة الألمانية للتعاون الدولي والجماعة الحضرية لمكناس والغرفة الألمانية للتجارة والصناعة بالمغرب، يأتي امتدادا للقاء سابق احتضنته مدينة مكناس في يونيو 2012.

ح/م

عن aarabe

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ائتلاف إسباني يدين استغلال جبهة البوليساريو لمجموعة من الشابات الصحراويات المحتجزات ضد إرادتهن في تندوف كـ ” أداة للدعاية “

أدان ائتلاف ” ليبرتاد إس سو ديريتشو” ( الحرية حقهن ) اليوم الجمعة في مدريد...