أخبار عاجلة

جمعية “أمل المغرب” تنظم في أكتوبر الدورة الرابعة من منتدى تشغيل الشباب في وضعية إعاقة في المغرب

تنظم جمعية “أمل المغرب” يوم 2 أكتوبر المقبل، الدورة الرابعة من منتدى تشغيل الشباب في وضعية إعاقة في المغرب، بهدف تشجيع الاندماج المهني للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.
وأوضحت الجمعية، أن المنتدى الذي سينظم بشراكة مع عدة هيئات وجمعيات، يسعى إلى أن يكون فضاء حقيقيا للتبادل، بتجميعه لباحثين عن العمل في وضعية إعاقة ومشغلين، بغية القضاء على الأحكام المسبقة حول الإعاقة وتعزيز إندماج أحسن في المقاولة.
وأضافت الجمعية أن دورة هذه السنة تهدف إلى ربط اتصال مباشر بين أشخاص في وضعية إعاقة ومقاولات خاصة أو عمومية، من خلال فضاءات الشغل، والتكوين، والعمل الاجتماعي وورشات مواكبة، مبرزة أنها تسعى كذلك إلى ربط اتصال مباشر بين أشخاص في وضعية إعاقة والمسؤولين عن تشجيع ريادة الأعمال في المغرب.
ويضم برنامج هذه الدورة كذلك ورشات عملية للتدريب، تهدف إلى إعداد الأشخاص في وضعية إعاقة لولوج سوق الشغل، فضلا عن لقاءات مع جمعيات بمقدورها مساعدتهم في مشروع حياتهم. وتروم هذه المبادرة تحسيس المكلفين بالتوظيف والمجتمع المدني بأهمية الاندماج المهني والمحافظة على العمل للأشخاص في وضعية إعاقة في القطاعين العام والخاص.
وعرفت الدورة السابقة مشاركة أكثر من ألف باحث عن العمل في وضعية إعاقة، جاؤوا من كل أقاليم المملكة، وكذا مشاركة 30 مقاولة وشركاء.

الصورة من الارشيف

عن aarabe

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة تعمل على تبسيط المساطر الجمركية لفائدة الفاعلين الاقتصاديين

قررت إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة الاستغناء عن طلب دزينة (12) من الوثائق أو بشكل...