رئيس الحكومة سعد الدين العثماني: “القائل بان القافلة تسير.. والكلاب تنبح” !” سياسي مدني داعشي “ – حدث كم

رئيس الحكومة سعد الدين العثماني: “القائل بان القافلة تسير.. والكلاب تنبح” !” سياسي مدني داعشي “

“القائل بان القافلة تسير والكلاب تنبح !، ليس بمسؤول في أي قطاع  حكومي، او برلمانيا منتخبا، او .. بل هو سياسي مدني داعشي ومشوش..!”

واضاف سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، وامين عام لحزب العدالة والتنمية، في الكلمة الافتتاحية لاشغال الدورة الاستثنائية للحزب، المنعقدة صباح يومه السبت ببوزنيقة،  نحن من يقول: “القافلة تسير والكلاب تنبح !” ،  لان قافلة الحكومة تسير فعلا .. متشبثة بالثوابت الوطنية، وبخطى ثابتة بتعاون الجميع” .

مؤكدا في ذات الكلمة، بان “قانون الاطار للتربية والتكوين يوجد حاليا امام البرلمان للمناقشة والمصادقة،  اما ادماج الدارجة في المقررات التعليمية،  فانها تتنافى والدستور المغربي، ويجب التقيد باللغة العربية المقررة ، وقطع الطريق على من ينادي بالدارجة، (…)” حسب العثماني.

مشيرا بان “صفحات الكتب المدرسية التي يتم ترويجها عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، تتضمن بعض الكلمات بالدارجة،  ليست من المقررات المغربية ولم تطبع في المغرب”، داعيا المواطنات والمواطنين إلى “الامتناع عن ترويجها ! لأنها تسيء إلى البلاد وتربي اليأس في نفوس المغاربة”.

كما برأ وزير التربية الوطنية الحالي من مسؤوليته على المقررات المثيرة للجدل، قائلا : “.. ورغم ذلك فانا من يتحمل المسؤولية”.

ح/ا

التعليقات مغلقة.