أخبار عاجلة

البطولة الوطنية الاحترافية : الوداد البيضاوي أمام معادلة الموازنة بين المنافسة المحلية والتألق القاري

 يدخل فريق الوداد الرياضي لكرة القدم، خلال موسم 2018/2019، غمار المنافسات الكروية وطنيا و اقليميا و قاريا ، واضعا نصب عينيه الحفاظ على ثوب البطل ، باعتباره أنجح فريق مغربي، على مستوى الألقاب، خلال المواسم الأربعة الماضية. وشكل الفريق الأحمر الاستثناء ضمن الفرق المغربية بنجاحه في التتويج بلقب البطولة الإحترافية مرتين، ودوري أبطال إفريقيا والسوبر الإفريقي، في ظرف لا يتعدى أربع سنوات، علما أنه في الموسم ما قبل الماضي بلغ نصف دوري أبطال إفريقيا.
ويعتمد فريق القلعة الحمراء على تجربة مجموعة من اللاعبين، في مقدمتهم ابراهيم النقاش وصلاح الدين السعيدي وعبد اللطيف نوصير، للاستمرار في سكة حصد الألقاب، رغم كثرة تغييره للمدربين في الفترة الأخيرة، ومغادرة بعض اللاعبين الأساسيين نحو فرق أخرى، بينهم المدافع أمين العطوشي وحارس المرمى زهير العروبي.
ويسعى الوداد، خلال الموسم الحالي، إلى التنافس على أربع واجهات وهي البطولة الإحترافية وكأس العرش وعصبة الأبطال الإفريقية وكأس العرب ، وهي منافسات تجند لها مسؤولو الفريق يتعزيزات بشرية همت التعاقد مع اللاعبين النيجيريين ميكاييل باباتوندي وغابرييل أكيشوكو، ومهاجم حسنية أكادير سابقا، بديع أووك، وابراهيم الباز، إضافة إلى استعادة الهداف الليبيري ويليام جيبور وأيمن الحسوني وزهير المترجي..
في مقابل هذه التعاقدات ،أقدم المكتب المسير للوداد على فسخ عقود كل من فهد أكتاو و الأرجنتيني أليخاندرو كينتانا والتونسي أسامة الدراجي والنيجيري تشيسوم شيكاتارا والبوركينابي محمد واتارا، إضافة إلى أنس المرابط، كما قرر إعارة كل من حسام الكاروتي وعصام الشويخ وزكرياء عميمي.
ولئن كان الفريق نجح في الحفاظ على استقراره الإداري والتسييري، فهو لم يكن كذلك في المواسم الأربعة، على مستوى المدربين، إذ تعاقب على تدرييبه، خلال هذه المدة، كل من الويلزي جون بنيامين توشاك والفرنسي سيباستيان دوسابر والمغربي الحسين عموتة والتونسي فوزي البنزرتي، ثم حاليا الاطار الوطني عبد الهادي السكتيوي، بينما يرجح أن يتعاقد مسؤولو الفريق مع مدرب جديد خلال الأيام القليلة المقبلة، بعد البداية المتعثرة في بطولة الموسم الحالي بالهزيمة أمام أولمبيك أسفي بهدفين لواحد.
ويشكل دوري عصبة أبطال إفريقيا أولوية بالنسبة للاعبي الوداد، إذ أنهم سيكونون مطالبين بالاحتفاظ على لقبهم، الذي حققوه الموسم الماضي، على حساب الأهلي المصري، علما أنهم بلغوا، حتى الآن، مرحلة ربع النهائي في المنافسة وسيواجهون فيها وفاق اسطيف الجزائري، كما بلغ الفريق مرحلة ثمن نهائي كأس العرش، وتنتظره مواجهة مؤجلة في الدور الأول لكأس العرب أمام الأهلي الليبي. وكان رئيس الفريق، سعيد الناصيري، قد تعهد من خلال تصريحات أدلى بها في ندوة صحافية عقدها قبل انطلاقة الموسم، بالاستمرار في التنافس على الألقاب والسير على المنوال نفسه في السنوات القليلة الماضية، مشيرا إلى أن المجموعة الودادية تسير في خط تصاعدي.
يذكر أن الوداد الرياضي يتصدر قائمة الفرق المغربية الأكثر تتويجا على مستوى البطولة بما مجموعه 19 لقبا، كما توج بلقب كأس العرش تسع مرات، وبدوري أبطال إفريقيا في مناسبتين وبلقب واحد لكأس الكؤوس الإفريقية، وآخر لكأس السوبر الإفريقي، كما فاز مرة واحدة بلقب كأس الأفروآسيوية، وعدة ألقاب عربية.

ومع/ح

عن aarabe

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ائتلاف إسباني يدين استغلال جبهة البوليساريو لمجموعة من الشابات الصحراويات المحتجزات ضد إرادتهن في تندوف كـ ” أداة للدعاية “

أدان ائتلاف ” ليبرتاد إس سو ديريتشو” ( الحرية حقهن ) اليوم الجمعة في مدريد...