اختيار الرياض مقرا للمنظمة الإقليمية لمراقبة السلامة الجوية لدول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا – حدث كم

اختيار الرياض مقرا للمنظمة الإقليمية لمراقبة السلامة الجوية لدول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

أعلنت الهيئة السعودية للطيران المدني ، اليوم الأحد، عن اختيار مدينة الرياض مقرا رئيسيا للمنظمة الإقليمية لمراقبة السلامة الجوية لدول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتعمل المنظمة على تعزيز استخدام الطيران المدني وتطويره داخل الدول الأعضاء في المنظمة وخارجها، وتطوير المواد الارشادية وإجراء الدراسات والتدريب والاستشارات، ومساعدة الدول الأعضاء على تطوير وتنفيذ برنامج الدولة للسلامة.

كما تروم مساعدة الدول الأعضاء على الوفاء بالتزاماتها ومسؤولياتها المتعلقة بمراقبة السلامة الجوية بموجب اتفاقية “شيكاغو” ومرفقاتها وغيرها من الإجراءات والمقتضيات المتعلقة بالسلامة الجوية.

وقال رئيس الهيئة السعودية للطيران المدني عبد الحكيم التميمي، في تصريح صحفي، إن استضافة السعودية لمقر المنظمة من شانه “الإسهام في تنفيذ أفضل الممارسات في مجال صناعة الطيران المدني، وتبادل الخبرات بين المختصين، وتقديم التسهيلات التقنية في مجال الطيران المدني للقيام بمهام التدقيق والتفتيش المطلوب لضمان تطبيق أعلى معايير السلامة وأمن الطيران”.

وأبرز التميمي “المبادرات التي تقدمها السعودية على الصعيد الإقليمي والدولي للإسهام في دعم وتطوير سلامة الطيران”، مشيرا إلى أن المنظمة ستعمل على تعزز استخدام الطيران المدني والعمل على تطويره بصورة آمنة وفعالة داخل الدول الأعضاء في المنظمة وخارجها.

وأضاف أن المنظمة ستسهم في توفير توسيع نطاق برنامج التدريب الحكومي للمفتش في مجال السلامة الجوية بهدف زيادة المعرفة والمؤهلات التقنية للمفتشين الوطنيين، ووضع وتنفيذ برنامج تدريبي إقليمي يعزز المهارات والمعرفة التقنية اللازمة لموظفي الطيران المدني في الدول الأعضاء.

وسيعقد الاجتماع الأول للجنة التنفيذية للمنظمة مطلع أكتوبر المقبل بمقرها في الرياض بمشاركة رؤساء هيئات الطيران المدني بالدول الأعضاء والمكتب الإقليمي للمنظمة الدولية للطيران المدني (الأيكاو) والمنظمة العربية للطيران المدني.

ومع/ح

التعليقات مغلقة.