“التعاون (المتين) الذي يربط بين المغرب والبحرين في مختلف المجالات ” محور مباحثات وزير الصناعة والتجارة والسياحة البحريني وسفير جلالة الملك في البحرين – حدث كم

“التعاون (المتين) الذي يربط بين المغرب والبحرين في مختلف المجالات ” محور مباحثات وزير الصناعة والتجارة والسياحة البحريني وسفير جلالة الملك في البحرين

أشاد وزير الصناعة والتجارة والسياحة البحريني، زايد بن راشد الزياني، اليوم الاثنين 17 شتنبر في المنامة، بالتعاون “المتين” الذي يربط بين المغرب والبحرين في مختلف المجالات، لاسيما في قطاع النقل الجوي.
وأوضح الزياني، خلال مباحثات جمعته مع سفير جلالة الملك في البحرين أحمد رشيد خطابي، أن هذا التعاون الثنائي، الذي يشهد نموا متسارعا، تحقق بفضل الزيارات المتبادلة لكبار المسؤولين من الجانبين، وكذا الفعاليات واللقاءات المشتركة التي احتضنها كل من المغرب والبحرين في السنوات الأخيرة.
وأكد الزياني أن مملكة البحرين حريصة على تعزيز وتطوير علاقاتها مع المغرب في مختلف المجالات بما يرقى إلى طموحات قيادتي البلدين، مسجلا، في هذا السياق، أهمية تبادل الاستفادة من خبرات وتجارب البلدين.
ومن جهته، أبرز خطابي أن مباحثاته مع المسؤول البحريني تناولت أنجع السبل لتطوير التبادل الاقتصادي والتجاري وتشجيع حركية الاستثمارات بين البلدين عبر، على الخصوص، مواصلة العمل على تطبيق مقتضيات الاتفاقيات الموقعة في هذا المجال، وتفعيل مجلس الأعمال المشترك، إضافة إلى تكثيف التعاون وتبادل الخبرات في القطاع السياحي والتكوين الفندقي.
وأشار الدبلوماسي المغربي إلى أن اللقاء ركز أيضا على سبل البحث عن أشكال جديدة للتعاون والشراكة في ميدان النقل الجوي، لاسيما بعد تشغيل خط المنامة – الدار البيضاء من طرف الناقلة الوطنية للبحرين في يونيو الماضي.
وأبرز خطابي أنه استعرض كذلك مع الوزير البحريني “سبل التنسيق بين البلدين في ما يتعلق بالفعاليات ذات الصلة ببرامج منظمة السياحة العالمية، باعتبار المغرب عضوا مؤسسا وفعالا في هذه المنظمة، وأيضا من منطلق استراتجيته الهادفة للتموقع كوجهة لاحتضان الملتقيات السياحية القارية والدولية”.
  ميدي1 /و.م.ع/ح

التعليقات مغلقة.