التوقيع بنيودلهي على مذكرة تفاهم للنهوض بالاستثمار السياحي المغربي- الهندي - حدث كم

التوقيع بنيودلهي على مذكرة تفاهم للنهوض بالاستثمار السياحي المغربي- الهندي

تم أمس الاثنين بنيودلهي، التوقيع على مذكرة تفاهم بين الشركة المغربية للهندسة السياحية والشركة الهندية لتنمية السياحة بهدف النهوض بالاستثمار السياحي بين المغرب والهند وتشجيع تبادل الخبرات بين الجانبين.

وقع على هذا الاتفاق المدير العام للشركة المغربية للهندسة السياحية عماد برقاد، ورئيسة الشركة الهندية لتنمية السياحة كور رافنيت، بحضور محمد ساجد وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، وكانانتنام ألفونس، وزير السياحة الهندي.

وأوضح السيد برقاد، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن مذكرة التفاهم هاته تروم إقامة شراكة استراتيجية تستجيب لاحتياجات كلا الطرفين، ويتبادل بموجبها الجانبان خبراتهم وتجربتهم في مجالات الهندسة والاستثمار السياحي.

وأضاف أن هذا التعاون يتوخى توحيد جهود الجانبين من أجل تحقيق أهداف السياسات الحكومية، بغية تطوير منتوج سياحي مستدام ومندمج في المغرب والهند على حد سواء.

وقال أيضا إن الدينامية التي تميز سوق السياحة المغربية، توفر العديد من الفرص الاستثمارية، وتثير اهتمام العديد من المستثمرين وسلاسل الفنادق الهندية المرموقة، مثل “المجموعة الفندقية تاج ” و “شركة طاطا” وغيرها .

وأضاف السيد برقاد أنه “تم التعبير عن الرغبة المشتركة في تعزيز العلاقات بين المغرب والهند، خلال الزيارة الأخيرة لجلالة الملك محمد السادس للهند، في أكتوبر 2015، والتي بثت ديناميكية جديدة في علاقات التعاون الثنائي، تم تجسيدها من خلال توقيع هذه الشراكة المربحة للجانبين”.

من جانبها، قالت السيدة رافنيت إن هذه الشراكة الاستراتيجية مع الشركة المغربية الرائدة في مجال الهندسة السياحية “ستمكننا من الاستفادة من خبرة المغرب في مختلف المجالات المتعلقة بتطوير المنتوج السياحي” وتجربته في ما يتعلق بأحدث توجهات الهندسة السياحية والمفاهيم الجديدة للمنتجات المبتكرة في هذا القطاع.

وترغب الشركة الهندية للتنمية السياحية، التي تتوفر على شبكة غنية في مجال الصناعة السياحية تتكون بالأساس من مجموعات فنادق فاخرة، ومطاعم شهيرة، في الاستجابة، عبر هذه الشراكة ، للاحتياجات المختلفة للمستثمرين والسياح المغاربة.

ماب

عن أعراب

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

النيابة العامة في السويد تطالب المحكمة بإصدار قرار باعتقال جوليان أسانج

طالبت نائبة المدعي العام السويدي، إيفا- ماري بيرسون، من محكمة إقليم أوبسالا بإصدار قرار بتوقيف...

لو ترغبون في التوصل بكل مستجدات الموقع
عبر بريدكم الإلكتروني يمكنكم الاشتراك في نشرتنا

لقد اشتركت في النشرة الإخبارية بنجاح

حدث خطأ أثناء محاولة إرسال طلبك. حاول مرة اخرى.

حدث كم will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.