أخبار عاجلة

وزيرة الأسرة الألمانية: في ألمانيا “تُقتل كل ثلاثة أيام امرأة” على يد شريك حياتها الحالي أو السابق!

قالت وزيرة الأسرة الألمانية فرانتسيسكا جيفي اليوم الثلاثاء إنه في ألمانيا تقتل كل ثلاثة أيام امرأة على يد شريك حياتها الحالي، أو السابق.

جاء ذلك خلال انعقاد أول مائدة مستديرة مع مسؤولين على المستوى الاتحادي والولايات والمحليات، في العاصمة برلين.

وبحسب بيانات الوزارة، المختصة أيضا بشؤون المرأة، فإن واحدة من بين كل ثلاث نساء في ألمانيا تعرضت للعنف الجسدي مرة واحدة، على الأقل، في حياتها، وكثير منهن تعرضن للعنف داخل منازلهن.

وأعلنت الوزيرة الالمانية عن إطلاق مبادرة جديدة لمكافحة العنف ضد المرأة.

وتسعى الحكومة الاتحادية عبر التعاون مع الولايات والمحليات إلى زيادة عروض الإغاثة والحماية المقدمة للمرأة في ظل عشرات الآلاف من وقائع العنف التي تتعرض لها نساء سنويا في ألمانيا.

ويهدف التعاون بين الحكومة الاتحادية والولايات والمحليات إلى توسيع النشاط والتأمين المالي لعمل المؤسسات التي توفر مأوى للهاربات من العنف، بالإضافة إلى مؤسسات الإغاثة والرعاية المتنقلة للمرأة.

وكانت الوزيرة قد دعت أمس الاثنين أمام المؤتمر الاتحادي الخامس والعشرين لمفاوضي شؤون المرأة والمساواة، بمدينة راينشتيتن الألمانية ، فتيات بلادها إلى مزيد من النضال من أجل حقوقهن.

وأضافت جيفي أمام نحو 400 مشاركة في المؤتمر من كافة أنحاء ألمانيا “باللطافة لا نحقق الكثير دائما”.

وقالت إن المساواة بين الجنسين ليست أمرا بديهيا ولا تطبق في كل مكان، حتى بعد مئة عام من حصول النساء على حق التصويت في الانتخاب.

وذكرت جيفي أن النساء لا زلن غير ممثلات بالقدر الكافي في المناصب القيادية بالأوساط الاقتصادية، مضيفة أنه يتعين نصح الفتيات أنه “من الجيد أن تنشغلن بهذا الأمر”.

الصورة من الارشيف للايحاء فقط

عن aarabe

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مديرا المعرض بوجدة: الدورة الثانية من المعرض المغاربي للكتاب تراهن على ترسيخ مهرجان مغاربي بمعايير دولية في وجدة

تراهن الدورة الثانية من المعرض المغاربي للكتاب على ترسيخ مهرجان مغاربي بمعايير دولية في مدينة...