المغرب ضيف شرف الدورة الثالثة والستين لمعرض بلغراد الدولي للكتاب – حدث كم

المغرب ضيف شرف الدورة الثالثة والستين لمعرض بلغراد الدولي للكتاب

يحل المغرب ضيف شرف على الدورة الثالثة والستين لمعرض بلغراد الدولي للكتاب، المرتقب تنظيمه ما بين 21 و 28 أكتوبر المقبل، بمشاركة نخبة من الناشرين والمثقفين والفنانين المغاربة، وذلك بدعوة من جمهورية صربيا.

وذكر بلاغ لوزارة الثقافة والاتصال- قطاع الثقافة أن هذه المشاركة تروم الترويج للكتاب المغربي والتعريف بمشارب الثقافة المغربية المتعددة، عن طريق عرض رصيد وثائقي، “يقدم صورة وافية عن الإنتاج الفكري المغربي في عدة مجالات، وهو رصيد يعود جزء منه إلى مؤسسات بحثية وحكومية، إلى جانب منشورات وزارة الثقافة والاتصال وتلك التي صدرت بدعم منها، أما الجزء الآخر فيعود إلى عشر دور نشر مغربية”.

وأضاف المصدر ذاته أنه لهذا الغرض، سيتم تنزيل برنامج ثقافي غني، يتضمن محاضرات حول مواضيع ذات أبعاد متنوعة، إذ ستتناول بالتحليل والمناقشة، النموذج الديني المغربي القائم على الوسطية والانفتاح، وستنكب كذلك على تقديم الموضوع المتعلق بأدب الشباب في المغرب، إضافة إلى الترجمة والأدب المغربي ولغاته، كما سيعرف البرنامج تنظيم فقرات فنية تحييها فرقة موسيقية مغربية.

وأبرزت الوزارة أن هذه المشاركة تعد جزءا من سياسة القطاع الرامية إلى التعريف بالثقافة المغربية عبر العالم، وبسوق النشر المغربية والفرص التي توفرها، بهدف إيجاد منافذ وقنوات بالنسبة للناشرين المغاربة.

كما أشارت إلى أنه يتم تنظيم المشاركة المغربية في إطار شراكة بين وزارة الثقافة والاتصال– قطاع الثقافة، والوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات، ومجلس الجالية المغربية المقيمة بالخارج، وبتنسيق مع سفارة المغرب بصربيا.

م/ح

التعليقات مغلقة.