أخبار عاجلة

مباحثات مغربية سيراليونية حول سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين خاصة في المجال الصحي

أجرى وزير الصحة السيد أناس الدكالي، أمس الثلاثاء بالرباط، مباحثات مع وزير الخارجية والتعاون الدولي بجمهورية السيراليون السيد علي كابا، تمحورت حول سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين خاصة في المجال الصحي.

وذكر بلاغ لوزارة الصحة، توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه اليوم الأربعاء، أنه جرى ” خلال هذا اللقاء بحث مختلف أوجه التعاون بين البلدين الصديقين، خاصة في مجال الصحة “.

وأضاف المصدر ذاته أن السيد الدكالي اقترح جملة من المجالات ذات الاهتمام المشترك التي يمكن للبلدين أن يتبادلان خبراتهما فيها من قبيل صحة الأم والطفل، وتكوين المهنيين الصحيين خصوصا الأطباء الاختصاصيين، والأدوية، والصيدلة وغيرها من الميادين المرتبطة بالصحة.

من جهة أخرى، أشاد وزير الخارجية والتعاون الدولي السيراليوني السيد علي كابا، في بيان مشترك صدر عقب مباحثات أجراها اليوم الأربعاء مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي السيد ناصر بوريطة، بالجهود التي يبذلها المغرب من أجل التوصل إلى حل سياسي متفاوض بشأنه للنزاع الإقليمي حول قضية الصحراء، منوها أيضا بـ”جدية ومصداقية” المبادرة المغربية للحكم الذاتي كأساس لتسوية النزاع حول الصحراء.

 

عن aarabe

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بنك المغرب: استقرار الدرهم مقابل الأورو وانخفاضه بـ 0,12 في المائة مقابل الدولار ما بين 6 و12 دجنبر

أفاد بنك المغرب بأن الدرهم ظل مستقرا مقابل الأورو، وانخفض بـ 0,12 في المائة مقابل...