أخبار عاجلة

السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة: “إيران ما زالت تمثل مشكلة!” ولها بصمات في جميع المناطق الخطرة في العالم”

أدانت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي، الخميس، تورط إيران “في كل منطقة نزاع عبر العالم”، مؤكدة أن أعمال هذا البلد المقوضة للاستقرار في الشرق الأوسط سيتم التطرق إليها الأسبوع المقبل من قبل بعثة الولايات المتحدة والرئيس دونالد ترامب خلال المناقشة العامة للدورة 73 للجمعية العامة.

وقالت السفيرة الأمريكية، خلال مؤتمر صحفي قدمت خلاله أولويات بلادها في هذا المحفل الأممي، إن “إيران ما زالت تمثل مشكلة، حيث يبدو أن لها بصمات في جميع المناطق الخطرة في العالم”.

وأضافت أن الافعال التي تقوم بها إيران لزعزعة استقرار الشرق الأوسط “ستطرح بالتأكيد على جدول أعمال لقاءات الوفد الأمريكي الذي سيقوده الرئيس ترامب”، مشيرة الى أن هذا الأخير سيلقي خطابا أمام الجمعية العامة يوم الثلاثاء المقبل وسيترأس الاربعاء جلسة لمجلس الأمن ستخصص لقضية منع الانتشار النووي.

كما سيعقد الرئيس الأمريكي لقاءات، خصوصا، مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، ورئيسة الجمعية العامة، ماريا فرناندا اسبينوزا، ونظرائه من كوريا الجنوبية ومصر وفرنسا، وكذلك مع رئيس الوزراء الياباني.

يشار إلى أنه في ختام المباحثات التي أجراها وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، السيد ناصر بوريطة، ووزير الخارجية الأمريكي، مايكل بومبيو، الاثنين بواشنطن، أفادت الخارجية الامريكية بأن المسؤولين”تناولا الفرص الكفيلة بتوسيع تعاوننا الاقتصادي والأمني القوي، بما في ذلك الجهود المشتركة الرامية إلى وضع حد لدعم إيران للإرهاب والتصدي لتأثيرها الوخيم في المنطقة”.

ح/م

عن aarabe

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مديرا المعرض بوجدة: الدورة الثانية من المعرض المغاربي للكتاب تراهن على ترسيخ مهرجان مغاربي بمعايير دولية في وجدة

تراهن الدورة الثانية من المعرض المغاربي للكتاب على ترسيخ مهرجان مغاربي بمعايير دولية في مدينة...