أخبار عاجلة

جوائز افريقيا: تتويج المدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء بكانبيرا

تسلم السيد خليل الهاشمي الإدريسي، المدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء (ومع)، ورئيس الفيدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الإفريقية،أمس السبت، بكانبيرا جائزة في إطار ” جوائز إفريقيا” في فئة ” الإعتراف الدولي” عن العمل الذي يقوم به على رأس الوكالة، ومشاركته ومساهمته المتميزة، كعضو مؤسس، في الفيدرالية الاطلسية .

وقال السيد شارل كوكير، منسق “الاحتفال بافريقيا في أستراليا “التي تنظم “جوائز إفريقيا”، وهو حدث يحتفل بمساهمة الجالية الافريقية في المجتمع الأسترالي في مختلف الميادين ، ان هذه الجائزة بمثابة اعتراف بالمسار الاستثنائي للسيد الهاشمي الادريسي وعمله بوكالة المغرب العربي للانباء والفيدرالية الاطلسية لوكالات الأنباء الافريقية.

وأضاف السيد كوكير ، الذي ذكر بالمسار المهني للسيد الهاشمي الإدريسي ومساهمته في الأوساط الإعلامية المغربية والإفريقية ،ان وكالة المغرب العربي للأنباء تعد وكالة أنباء رائدة على المستوى الافريقي عبر شبكتها الواسعة في القارة، التي تساهم في إشعاعها على الصعيد الدولي.

 من جهة أخرى ، أشاد السيد كوكير بدعم سفارة المغرب بكانبيرا لهذا الحدث السنوي وانخراطها في جميع الأحداث والأنشطة المرتبطة بإفريقيا.

 وعلاوة على السيد الهاشمي الادريسي، شهد هذا الحدث تتويج عدد من الأستراليين من أصل إفريقي الذي تميزوا بالتزاماتهم الإجتماعية ،والاقتصادية ،والسياسية في أستراليا.

حضر أمسية تسليم الجوائز ، سفير المغرب بأستراليا ، السيد كريم مدرك، ووزير شؤون تعدد الثقافات في الحكومة المحلية لكانبيرا ،السيد كريس ستيل ،ومسؤولة الشؤون الافريقية بوزارة الشؤون الخارجية ،السيدة جيتا كامات، بالاضافة الى ممثلي السلك الدبلوماسي الافريقي بكانبيرا.

وتميزت هذه الأمسية ، التي تنظم كل سنة، بتقديم عروض في الموسيقى والرقص الافريقي ، تعكس غنى وتنوع القارة الافريقية.

ماب

عن aarabe

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مراكش : ايقاف شخص يشتبه في تعريضه لسائح أجنبي للسرقة بالعنف

تمكنت مصالح الأمن بمراكش ، من ايقاف شخص يشتبه في تعريضه لسائح أجنبي للسرقة مقرونة...