أخبار عاجلة

“البطولة الوطنية لتربية الخيول العربية الأصيلة”: الحريسة الملكية ببوزنيقة تحرز اللقب

أحرزت الحريسة الوطنية لبوزنيقة، لقب البطولة الوطنية لتربية الخيول العربية الأصيلة، التي نظمتها الجمعية الملكية المغربية لمربي الخيول العربية الأصيلة السبت واليوم الأحد بالمربط الوطني لبوزنيقة، عقب حصدها لخمس ميداليات من بينها ميداليتين ذهبيتين.

وسيطرت مهور ومهرات الحريسة الوطنية لبوزنيقة، في فئتي الشبان والكبار على منافسات بطولة المغرب ونالت ميداليتين ذهبيتين ومثلهما من الفضة، وميدالية نحاسية.

من خلال المهرة (جنان بوزنيقة – صنف شبان-الذهبية) و(ديروات بوزنيقة – كبار -الفضية).

وفي صنف المهور أحرز مربط الحريسة الوطنية لبوزنيقة، على ثلاث ميداليات من خلال المهور (مرسال الشكب – كبار- الميدالية الذهبية) و(الزعيم بوزنيقة -كبار- الميدالية الفضية)، في حين حقق المهر (غرار بوزنيقة -شبان- الميدالية النحاسية)

ووجد مربط الحريسة الوطنية لبوزنيقة، منافسة شرسة على لقب البطولة الوطنية لجمال الخيول العربية الأصيلة من خلال خيول مربط عبد المجيد أبوخديجة، الذي حل في المركز الثاني عقب حصده لخمس ميداليات هو الأخر من بينها ميداليتين ذهبيتين وفضية ونحاسيتين.

وقال مدير المرابط الوطنية في الشركة الملكية لتشجيع الفرس ، السيد عمرو بنعزوز ،في تصريح صحفي، “إن هذه البطولة الوطنية تميزت بمشاركة غير مسبوقة في عدد ونوعية الخيول العربية الأصيلة كتراث ثقافي مغربي، وهو تطور يشعرنا فعليا بالفخر والسرور، ويؤكد من جديد الجهود التي تبذلها الشركة و الجمعية معا لتشجيع أصحاب السلالات العربية الأصيلة على اقتنائها وتربيتها، مع توفير كل المواكبة والبنية التحتية التي يحتاجونها”.

وأضاف السيد بنعزوز ” إن النسخة 2018 من البطولة الوطنية للخيول العربية الأصيلة، هي أيضا منصة للالتقاء والتبادل بين الفاعلين في القطاع والمهنيين في مجال السلالة العربية الأصيلة بالمغرب، مما يسمح للبعض، بالتمتع بجمال هذه السلالة النبيلة، وبالنسبة للآخرين، فرصة لرؤية أحدث التقنيات في مجال تربية هذه السلالة في سياق موات للتحسين الوراثي ” .

ح/م

عن aarabe

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السيد مصطفى فارس: الميثاق العالمي للقاضي يعتبر وثيقة تاريخية مرجعية

أكد الرئيس الأول لمحكمة النقض الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، السيد مصطفى فارس، أن...