جمعية هيئات المحامين بالمغرب:” ندوة مشتركة مع وزارة العدل حول مشروعي قانوني المسطرة المدنية والمسطرة الجنائية بتطوان “ – حدث كم

جمعية هيئات المحامين بالمغرب:” ندوة مشتركة مع وزارة العدل حول مشروعي قانوني المسطرة المدنية والمسطرة الجنائية بتطوان “

عقدت جمعية هيئات المحامين بالمغرب  يوم الخميس 20 شتنبر 2018، الاجتماع الثامن للمكتب ، بقاعة الاجتماعات بقصر بلدية العيون، في ضيافة كريمة من هيئة المحامين لدى محاكم الاستئناف بأكادير وكلميم والعيون.

وحسب بلاغ الجمعية، فقد تناول الاجتماع، ترتيبات المؤتمر الثلاثين للجمعية والذي سينعقد في ضيافة هيئة فاس أيام 18/19 و 20 أبريل 2019.

كما تناقش المكتب التهييء للندوة المشتركة بين الجمعية ووزارة العدل حول مشروعي قانوني المسطرة المدنية والمسطرة  الجنائية، التي ستنعقد بتطوان. وقرر المكتب تكليف بعض المحامين بتحضير المواد العلمية التي ستكون موضوع المناقشة.

وبخصوص أنشطة معهد الجمعية لحقوق الإنسان فقد كلف الأستاذ النقيب رضوان مفتاح مدير المعهد بإعداد مشروع برنامج عمله.

وحسب المصدر، فقد  تناول المكتب موضوع التحضير لإحياء الذكرى الخامسة لليوم الوطني للمحاماة والتي ستصادف يوم 29 نونبر 2018، فقد كلف المكتب السيد الرئيس النقيب حسن وهبي بإعداد مشروع برنامج لإحياء الذكرى ليعرض على مكتب الجمعية في الاجتماع المقبل.

كما تمت مناقشة موضوع المراسيم التنظيمية للقانونين رقم 98.15 المتعلق بإحداث نظام للتأمين الإجباري الأساسي عن المرض لفائدة المهنيين والقانون رقم 99.15 بشأن إحداث نظام المعاشات الخاص بنفس الفئة، والتي اعتمدها مجلس الحكومة في اجتماعه المنعقد بتاريخ 13/09/2018،حسب البلاغ.

 

التعليقات مغلقة.