أخبار عاجلة

رئيس الحكومة من الحسيمة: المغرب يعتز بعمقه وبعده الإفريقيين

Le Chef de gouvernement, Saad Eddine El Othmani, intervenant, lundi (24/09/2018) à Al Hoceima, lors de l’ouverture du 10ème Congrès national de la route, placé sous le Haut Patronage de SM le Roi Mohammed VI, sous le thème «Le réseau routier face aux défis de financement et de gouvernance», avec la participation de plus de 700 participants, dont de hauts représentants du gouvernement, d’éminentes personnalités étrangères et des experts nationaux et internationaux.

جدد رئيس الحكومة، الدكتور سعد الدين العثماني، التأكيد على اعتزاز المغرب بعمقه وبعده الافريقيين، وعزمه تطوير شراكات التعاون مع مختلف البلدان الإفريقية، “لرفع رأس القارة عاليا أمام قارات العالم”.

واستحضارا للمبادرات الملكية تجاه عدد من الدول الإفريقية، واهتمام جلالته الكبير لتطوير الشراكات معها، قال رئيس الحكومة، بمناسبة افتتاح الدورة العاشرة لمؤتمر الطرق في الحسيمة يوم الاثنين 24 شتنبر 2018، إن “المغرب يعتز بأنه بلد إفريقي، ويعتز بكونه مع إخوانه الأفارقة وبتطوير الشراكات معهم”.

وأمام عدد من الوزراء الأفارقة الذين شاركوا في أشغال المؤتمر، أكد رئيس الحكومة أن اهتمام جلالة الملك بالقارة الإفريقية جسدته تحركاته وأسفاره إلى عدد من الدول الإفريقية، والتوقيع أمام جلالته على عدد من الاتفاقيات التي تروم تطوير عدد من المجالات الحيوية، مشيرا في الآن نفسه إلى تعيين جلالة الملك حفظه الله لوزير مكلف بالشؤون الأفريقية، “إذ أصبحت لدينا وزارة خاصة بالتعاون الإفريقي تجسد هذه الأهمية”.

وفي هذا السياق، وجه رئيس الحكومة دعوة إلى كافة المسؤولين الأفارقة بتعزيز التعاون والشراكات مع نظرائهم المغاربة، والعمل على تشجيع مبادرات الفاعلين في القطاع الخاص للاستثمار المتبادل. 

ن.ب

عن aarabe

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيس الحكومة يؤكد على أهمية النهوض بالتنمية البشرية والتماسك الاجتماعي والمجالي

أكد رئيس الحكومة السيد سعد الدين العثماني، امس الاثنين بالرباط، على أهمية النهوض بالتنمية البشرية...

لو ترغبون في التوصل بكل مستجدات الموقع
عبر بريدكم الإلكتروني يمكنكم الاشتراك في نشرتنا

لقد اشتركت في النشرة الإخبارية بنجاح

حدث خطأ أثناء محاولة إرسال طلبك. حاول مرة اخرى.

حدث كم will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.