وزير الثقافة والاتصال محمد الأعرج ونظيره الإسباني يناقشان سبل تعزيز التعاون الثنائي في المجال الثقافي – حدث كم

وزير الثقافة والاتصال محمد الأعرج ونظيره الإسباني يناقشان سبل تعزيز التعاون الثنائي في المجال الثقافي

أجرى وزير الثقافة والاتصال السيد محمد الأعرج، اليوم الثلاثاء بالرباط، مباحثات مع وزير الثقافة والرياضات الإسباني السيد خوسيه غيراو كابريرا، تمحورت حول سبل إعطاء دفعة جديدة للتعاون الثنائي في مجال الثقافة.

وقال السيد الأعرج، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن العلاقات بين المغرب واسبانيا تعززت على المستويات السياسية والاقتصادية، ويتعلق الأمر اليوم بالعمل على تعزيز أواصر التعاون الثقافي بين البلدين.

وأضاف الوزير ” ناقشنا الآفاق المستقبلية لتعزيز هذه العلاقات، خاصة توأمة المؤسسات الثقافية المغربية والإسبانية”، مشيرا إلى أنه تم التطرق إلى مواضيع الموسيقى والمسرح وكذا المعارض الدولية للكتب.

من جهته، قال السيد غيراو كابريرا إن البلدين الجارين اتفقا، خلال هذه المباحثات، على إحداث لجنة تقنية تعمل في مجالات متنوعة مثل علوم الآثار، والفنون المسرحية والموسيقى، خاصة الفلامنكو، مشيرا إلى أنه تم تأكيد مشاركة بلاده في المعرض الدولي للكتاب والنشر بالدار البيضاء المقرر عقده في فبراير 2019 .

وأضاف المسؤول الإسباني “اليوم ندشن برنامجا متعدد التخصصات + وجوه +، وهو عبارة عن برنامج للأنشطة الإسبانية التي ستنظم في اثني عشر مدينة بالمملكة”.

وتهدف هذه التظاهرة، التي ستحتضن فعالياتها كل من مدن الرباط وسلا وطنجة وتطوان والعرائش والدار البيضاء وفاس ومراكش والناظور وأكادير والقنيطرة ووجدة، إلى تعزيز الحوار والتعاون بين المتخصصين في الصناعة الثقافية المغربية والإسبانية.

حضر هذا اللقاء على الخصوص السفير الإسباني بالمغرب السيد ريكاردو دياز هوتشليتنر.

م/ح

التعليقات مغلقة.