أخبار عاجلة

عمر زنيبر: المغرب تحت قيادة جلالة الملك يولي اهتماما خاصا بالتربية على حقوق الإنسان

أكد السفير الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة بجنيف عمر زنيبر أن المغرب، وتحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، يولي اهتماما خاصا بالتربية على حقوق الإنسان وبقضايا الشباب.

وأبرز خلال لقاء نظمه المغرب، أمس الثلاثاء، على هامش الدورة ال 39 لمجلس حقوق الإنسان حول ” الشباب والتربية على حقوق الإنسان “، الدور الهام الذي يقوم به المرصد الوطني لحقوق الطفل الذي تترأسه صاحبة السمو الملكي الأميرة للامريم، في نشر القيم والمبادئ التربوية وحقوق الإنسان لدى الطفولة والشباب بالمغرب.

وتوقف السفير عند الإنجازات التي حققتها المملكة في مجال النهوض بثقافة التربية على حقوق الإنسان، مؤكدا على ريادة المغرب في هذا المجال، كعضو في (كور غروب) حول التربية على حقوق الإنسان.

ونظم هذا اللقاء بشراكة مع الاتحاد الأوروبي، والمنظمة الدولية للفرونكفونية، والمفوضية السامية لحقوق الإنسان، ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة، وصندوق الأمم المتحدة للطفولة، ولجنة حقوق الطفل.

وأكد المتدخلون خلال هذا اللقاء على أهمية التربية على حقوق الإنسان ومختلف أنشطة الهيآت التي يمثلونها في هذا المجال.

وشكل هذا اللقاء فرصة لتبادل وجهات النظر حول الدور الرئيسي للتربية على حقوق الإنسان، والممارسات الجيدة والتجارب الوطنية وكذا التحديات التي يجب رفعها في هذا المجال.

م/ح

عن aarabe

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التوقيع بالرباط على بروتوكول اتفاق وتعاون بين المغرب والصين في المجال القضائي

وقعت المملكة المغربية وجمهورية الصين الشعبية، أمس الأربعاء بالرباط، على بروتوكول اتفاق وتعاون في مجال...