أخبار عاجلة

الجمعية العامة للأمم المتحدة: وزير الصحة يتباحث مع المدير العام للوكالة الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها

أجرى وزير الصحة السيد أنس الدكالي الأربعاء في نيويورك، على هامش الدورة الـ 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة ، مباحثات مع المدير العام للوكالة الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، روبرت ريدفيلد.

وخلال هذا اللقاء، استعرض المسؤولان التقدم المحرز في المشاريع التي تقودها وزارة الصحة والوكالة الامريكية ومن ضمنها البرنامج التدريبي لأخصائيي الأوبئة الميدانيين الذي يهدف إلى تكوين أزيد من 300 أخصائي في علم الأوبئة في المغرب، وكذا البرنامج المتعلق بالتلقيح ضد الأنفلونزا الموسمية.

وأعرب السيد ردفيلد عن ارتياحه لسير هذه المشاريع مبديا رغبته في مواصلة هذه الشراكة.

من جهته، تطرق السيد الدكالي الى مشروع إصلاح قطاع الصحة العمومية في المغرب ، وخاصة صياغة قانون الصحة العمومية وإنشاء وكالة مغربية للصحة العمومية تتولى الاشراف على الوظائف الأساسية للقطاع .

وقد أبدى المدير العام للوكالة الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها ، استعداد هذه الهيئة لمواكبة الوزارة في تحقيق هذا الإصلاح واتفق مع الوزير على إيفاد فريق من خبراء الوكالة الامريكية الى المغرب من أجل تحديد الحاجيات المرتبطة بمشروع إنشاء الوكالة المغربية للصحة العمومية.

ويشارك وزير الصحة في اشغال الجمعية العامة للامم المتحدة على رأس وفد يضم مسؤولين بالوزارة بالاضافة الى برلمانيين وعمد عدد من المدن، وممثلي منظمات غير حكومية.

ج/م

عن aarabe

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الكوت ديفوار تجدد تأكيد دعمها للمبادرة المغربية للحكم الذاتي في الصحراء المغربية

جددت الكوت ديفوار، امس الثلاثاء، أمام اللجنة الرابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة، تأكيد دعمها للمبادرة...