أخبار عاجلة

تسونامي يضرب مدينة صغيرة في أندونيسيا بعد زلزال بقوة 7,5

قال مسؤولون إن موجات مد (تسونامي) يصل ارتفاعها إلى مترين اجتاحت مدينة صغيرة على جزيرة سولاويسي الأندونيسية بعد أن وقع زلزال بقوة 7.5 قبالة سواحل الجزيرة، اليوم الجمعة، مما أدى لانهيار مبان وجرف سفينة إلى الشاطئ لكن لم ترد أنباء عن خسائر بشرية.

وقالت دويكوريتا كارناواتي، مديرة وكالة الأرصاد، إن السلطات تلقت معلومات بأن موجات المد ضربت مدينة بالو في خضم سلسلة سريعة من الهزات الارتدادية.

وقالت كارناواتي “انحسرت موجات المد التي تراوح ارتفاعها بين 1.5 متر ومترين. انتهى الأمر. الوضع فوضوي والناس تجري في الشوارع والمباني انهارت. وهناك سفينة جرفها الموج إلى الشاطئ”.

وكانت الوكالة قد أصدرت تحذيرا من موجات المد في وقت سابق لكنها رفعته في غضون ساعة.

وقال مدير وكالة البحث والإنقاذ الوطنية محمد سياوجي إن الوكالة سترسل سفينة كبيرة وطائرات هليكوبتر للمساعدة في العملية، مضيفا أنه لم يتمكن من الاتصال بفريقه في بالو.

وبالو، التي وقع فيها زلزال بقوة 6.2 درجة في 2005 أدى إلى مقتل شخص، مقصد سياحي في نهاية خليج ضيق مشهور بشواطئه ورياضاته المائية.

وفي وقت سابق، قالت الوكالة الوطنية لمكافحة الكوارث إنها تواجه صعوبات في التواصل مع بعض السلطات في بالو وبلدة دونجالا التي تبعد 80 كيلومترا عن مركز الزلزال الذي وقع على عمق عشرة كيلومترات.

وأغلقت السلطات مطار بالو.

وقالت السلطات إن زلزالا ضرب المنطقة في وقت سابق اليوم أسفر عن مقتل شخص.

وتقع أندونيسيا في منطقة “حلقة النار” في المحيط الهادي التي تكثر بها الزلازل.

عن adnane aarab

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الكوت ديفوار تجدد تأكيد دعمها للمبادرة المغربية للحكم الذاتي في الصحراء المغربية

جددت الكوت ديفوار، امس الثلاثاء، أمام اللجنة الرابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة، تأكيد دعمها للمبادرة...