أخبار عاجلة

العداء المغربي رشيد المرابطي يتوج بطلا للماراطون الدولي “الترا ميراج الجريد” بتونس

توج العداء المغربي رشيد المرابطي بطلا للنسخة الثانية للمارطون الدولي “الترا ميراج الجريد” بتونس، التي جرت اليوم السبت، على مسافة 100 كلم، بمشاركة 140 عداء من 23 بلدا.

وقد حل رشيد المرابطي (6 مرات بطل ماراطون الرمال)، في المركز الأول بعد أن قطع مسافة السباق في ظرف 9 ساعات و10 دقائق، فيما حل شقيقه محمد المرابطي، بطل النسخة الماضية، من مارطون “الترا ميراج الجريد”، في المركز الثاني بعد أن قطع مسافة السابق في ظرف 10 ساعات و17 دقيقة و13 ثانية، وحل ثالثا العداء التونسي راشد صغير بتوقيت 11 ساعة و15 دقيقة.

وشهد المارطون الدولي “الترا ميراج الجريد” الذي احتضنه الجنوب التونسي مشاركة عدائين معروفين في هذه الرياضة من بينهم على الخصوص السويدي سوندر امداحل والفرنسي كريستوف بيتار (بطل فرنسا عدة مرات) والاسترالي ميكاييل مارشال.

وقطع المتسابقون في أقل من 20 ساعة مسافة 100 كلم ضمن مسالك وعرة على امتداد تضاريس متنوعة من رمال وكثبان رملية وتلال صخرية ووديان وصولا إلى شط الجريد.

ويعتبر “الترا ميراج الجريد”، الذي تنظمه جمعية “إلترا ميراج تونس” أول ماراطون وعر يقام في تونس في الهواء الطلق بعد أن تم إقراره من طرف الجمعية الدولية للسباقات الوعرة والماراطون الوعر بمون بلون الفرنسية، اللتان صادقتا على مسار السباق وحددتا نقاط التأهل المحصل عليها في الماراطون بأربع نقاط وذلك حسب المقاييس العالمية.

يذكر أن النسخة الأولى أقيمت في أكتوبر الماضي في توزر (430 كلم جنوب تونس العاصمة)، وفاز باللقب كل من المغربي محمد المرابطي بقطعه مسافة 100 كلم في زمن قياسي قدره (8 ساعات و48 دقيقة و49 ثانية) والتونسية إيمان بن سالم (14 ساعة و12 دقيقة و5 ثوان).

الصورة من الارشيف

عن aarabe

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة تعمل على تبسيط المساطر الجمركية لفائدة الفاعلين الاقتصاديين

قررت إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة الاستغناء عن طلب دزينة (12) من الوثائق أو بشكل...