أخبار عاجلة

“الزربیة القرویة بین الحمولة الثقافیة وإشكالیة التسویق” : شعار المناظرة الجهوية للصناعة التقليدية بجهة درعة – تافيلالت

تنظم غرفة الصناعة التقليدية لجهة درعة-تافيلالت ، بشراكة مع وزارة السیاحة والنقل الجوي والصناعة التقلیدیة والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، يوم الخميس المقبل بورزازات، المناظرة الجھویة حول الآفاق المستقبلیة لقطاع الصناعة التقلیدیة بجھة درعة – تافيلالت ووسائل تطویرھا.

وتتوخى هذه التظاهرة، التي تقام بشراكة مع مؤسسة دار الصانع تحت شعار “الزربیة القرویة بین الحمولة الثقافیة وإشكالیة التسویق”، إبراز أهمية الزربية الواوزكيتية وبعدها الثقافي والحضاري وإيجاد الحلول لمشاكل تسويقها وبعض الإشكالات التي تعترضها، نظرا للأهمية التي تحظى بها هذه الزربية في النسيج الاقتصادي بالمنطقة.

وذكر بلاغ للجهة المنظمة، توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه أن هذه التظاهرة، التي تقام بشراكة مع مؤسسة دار الصانع تحت شعار “الزربیة القرویة بین الحمولة الثقافیة وإشكالیة التسویق”، ستعرف مشاركة أزید من 30 خبیرا دوليا وخبراء مغاربة في مجال الزربية.

ويتضمن برنامج هذه التظاهرة تقدیم ثلاثة عروض تتمحور حول مواضيع “قطاع الزرابي وأفاق التسویق : الزربیة الواوزكیتیة نموذجا”، و”آلیات وتقنیات تسویق الزربیة على الصعید العالمي”، و”مواصفات الزربیة القابلة للتسویق بالسوق الألمانیة”.

وفي سياق متصل، وبالموازاة مع المناظرة الجهوية، تنظم غرفة الصناعة التقليدية بالجهة، بشراكة مع دار الصانع وبتنسيق مع عمالة إقلیم ورزازات والمدیریة الإقلیمیة للصناعة التقلیدیة، والمجلس الإقلیمي لورزازات والمجلس الجماعي للمدينة، المعرض الإقلیمي للصناعة التقلیدیة.

وتقام هذه التظاهرة، خلال الفترة ما بين 4 و 8 أكتوبر الجاري بساحة 3 مارس بورزازات، تحت شعار “حرف الأجداد .. مستقبل الأحفاد”.

ح/م

عن aarabe

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ملك هولندا فيليم ألكسندر يفاجئ مجموعة من المهاجرين المسلمين على مأدبة إفطار

فاجأ ملك هولندا فيليم ألكسندر، مساء يوم الخميس، مجموعة من المهاجرين المسلمين بحضوره مأدبة إفطار...

لو ترغبون في التوصل بكل مستجدات الموقع
عبر بريدكم الإلكتروني يمكنكم الاشتراك في نشرتنا

لقد اشتركت في النشرة الإخبارية بنجاح

حدث خطأ أثناء محاولة إرسال طلبك. حاول مرة اخرى.

حدث كم will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.