أخبار عاجلة

فرنسا تقوم بتجميد “أصولا مملوكة للمخابرات الإيرانية” ردا على مخطط لتنفيذ تفجير إرهابي

قالت الحكومة الفرنسية، اليوم الثلاثاء، إنها جمدت أصولا مملوكة للمخابرات الإيرانية وأخرى لمواطنين إيرانيين اثنين، ردا على مخطط كان يهدف إلى الهجوم على مؤتمر لجماعة معارضة إيرانية على مشارف العاصمة باريس.

وقال مسؤول فرنسي رفيع المستوى، إن باريس ليس لديها أي شك في مسؤولية عناصر من النظام الإيراني عن مخطط التفجير الذي يرجح أن يكون من تخطيط متشددين يسعون لتقويض حكم الرئيس حسن روحاني.

وقال بيان مشترك لوزارات الخارجية والداخلية والاقتصاد “أحبطنا محاولة هجوم في +فيلبانت+ يوم 30 يونيو (…) حادث بمثل هذه الخطورة على ترابنا الوطني لا يمكن أن يمر دون عقاب”.

وردا على طلب للتعقيب، اكتفى المتحدث باسم السفارة الإيرانية في باريس بالرد قائلا “أهلا.. شكرا لكم”، ولم يصدر أي رد فعل في طهران على الخطوة التي اتخذتها فرنسا.

وكان مخطط التفجير يستهدف اجتماعا عقده المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية، الذي يتخذ من باريس مقرا له، وذلك على مشارف العاصمة الفرنسية، حيث حضره رودي جولياني محامي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وعدة وزراء أوروبيين وعرب سابقون.

ويأتي القرار الفرنسي بعدما ألقت ألمانيا القبض على دبلوماسي إيراني معتمد في النمسا، بينما ألقي القبض على شخصين آخرين بحوزتهما متفجرات في بلجيكا.

ح/م

عن aarabe

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ملك هولندا فيليم ألكسندر يفاجئ مجموعة من المهاجرين المسلمين على مأدبة إفطار

فاجأ ملك هولندا فيليم ألكسندر، مساء يوم الخميس، مجموعة من المهاجرين المسلمين بحضوره مأدبة إفطار...

لو ترغبون في التوصل بكل مستجدات الموقع
عبر بريدكم الإلكتروني يمكنكم الاشتراك في نشرتنا

لقد اشتركت في النشرة الإخبارية بنجاح

حدث خطأ أثناء محاولة إرسال طلبك. حاول مرة اخرى.

حدث كم will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.