أخبار عاجلة

رئيس الحكومة سعد الدين العثماني: الاقتصاد الأخضر اقتصاد المستقبل والتنمية المستدامة خيار العالم

وصف رئيس الحكومة،  سعد الدين العثماني، الاقتصاد الأخضر بأنه اقتصاد المستقبل، والتنمية المستدامة خيار العالم. 
وأوضح رئيس الحكومة،خلال افتتاحه الدورة العاشرة للمعرض الدولي للمعدات والتكنولوجيات والخدمات البيئية امس الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 بالدار البيضاء، أن “الحكومة منخرطة في كل البرامج الجادة التي تدعم التنمية المستدامة والاقتصاد الأخضر”، وأن تنظيم هذا المعرض “يندرج ضمن تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة التي صادق عليها المجلس الوزاري منذ حوالي سنة”.

وأكد رئيس الحكومة أن تنظيم المعرض تحت الرعاية السامية لجلالة الملك دليل على اهتمام الدولة المغربية بكل مايهم الاقتصاد النظيف والنجاعة الطاقية.
وأضاف أن جلالة الملك يرعى استراتيجيات وبرامج مختلفة في هذا الاتجاه، و”لدينا اليوم برامج ناجحة سواء في الطاقات المتجددة أو غيرها، تسير بخطى حثيثة، وتتقدم للأمام”.
وبعد أن نوه بالشركات الوطنية والأجنبية المشاركة في المعرض، أشاد رئيس الحكومة بالحضور الأفريقي الوازن في هذه التظاهرة معتبرا  أن المعرض فرصة لتبادل التجارب والخبرات.
وقد عرفت هذه الدورة توزيع جوائز مالية تحفيزية لعدد من المشاريع المتمزة لمقاولات مبتكرة في مجال الطاقات المتجددة والتنمية المستدامة، تم اختيارها من بين حوالي مائتي مشروع مرشح لنيل هته الجوائز، وهو ما اعتبره رئيس الحكومة دليلا ومؤشرا على أن المغرب يزخر بإمكانيات ومبادرات رسمية وشعبية ومقاولاتية ناجحة

ن.ب

عن aarabe

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيس الحكومة يستقبل رئيس برلمان المجموعة الاقتصادية بأمريكا الجنوبية

استقبل رئيس الحكومة السيد سعد الدين العثماني صباح يوم الإثنين 15 أكتوبر 2018 بمقر رئاسة...