أخبار عاجلة

” لا أوبينيون دي تنيريفي “: الولايات المتحدة الأمريكية تدين التواطؤ بين حزب الله وجبهة البوليساريو وأهداف إيران المزعزعة للاستقرار

قالت يومية ” لا أوبينيون دي تنيريفي ” الكنارية إن الولايات المتحدة الأمريكية أدانت مؤخرا التواطؤ بين حزب الله وانفصاليي جبهة البوليساريو الذين يسعون إلى زرع الفوضى في شمال إفريقيا فضلا عن أهداف إيران المتمثلة في زعزعة الاستقرار في هذه المنطقة .

وكتبت الصحيفة الكنارية في مقال لها نشرته امس الثلاثاء أن مشروع القانون الذي قدم إلى مجلس النواب الأمريكي بدعم من الجمهوريين والديمقراطيين ” يتهم إيران وحليفها حزب الله بالسعي إلى زعزعة الاستقرار في المغرب ” مشيرة إلى أن الرباط قدمت أدلة إلى منظمة الأمم المتحدة وإلى واشنطن على التواطؤ القائم بين جبهة البوليساريو وحزب الله الذي يصنف كمنظمة إرهابية تسعى إلى زرع الفوضى في شمال إفريقيا .

وأكدت أن مشروع القانون الذي قدمه عضو الكونغرس الجمهوري جو ويلسون وزميله كارلوس كوربيلو بالإضافة إلى جيري كونولي ( ديموقراطي ) يجدد التأكيد على العلاقة التي تجمع بين الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المغربية كما يدين التواطؤ بين الحركة الانفصالية لجبهة البوليساريو وحزب الله فضلا عن أهداف إيران المتمثلة في زعزعة الاستقرار بشمال إفريقيا وغيرها من المناطق الأخرى من العالم .

أضافت الصحيفة الكنارية أن ويلسون شجب التحركات الأخيرة لجبهة ( البوليساريو ) ” التي هي منظمة إرهابية تمولها إيران ” مشيرة إلى أن مشروع القانون الذي تم تقديمه لمجلس النواب الأمريكي يؤكد أن إيران ” توفر الدعم المادي والمالي لمنظمات إرهابية مثل حزب الله الذي صنفته الولايات المتحدة الأمريكية منظمة إرهابية دولية ” .

كما يؤكد مشروع القانون على أن أهداف إيران وحليفها حزب الله لزعزعة الاستقرار في شمال إفريقيا ” تتعارض مع أهداف الأمن القومي الأمريكي ” .

وأشارت الصحيفة إلى أن نص مشروع القانون جدد التأكيد على الدعم الأمريكي لمبادرة الحكم الذاتي التي قدمها المغرب والتي تتصف ب ” الجدية والمصداقية والواقعية ” باعتبارها ” تشكل خطوة إلى الأمام لتلبية تطلعات سكان الصحراء لإدارة شؤونهم الخاصة في سلام وبكرامة ” .

واعتبرت أن تقديم مشروع القانون إلى مجلس النواب الأمريكي جاء في أعقاب الخطوات التي اتخذها مؤخرا كبار المسؤولين في الدبلوماسية المغربية في واشنطن مؤكدة أن المغرب قدم بهذه المناسبة أدلة على العلاقة القائمة بين حزب الله حليف إيران وجبهة البوليساريو وهو تحالف يهدف إلى زعزعة الاستقرار وإحداث الفوضى في شمال إفريقيا.

وقالت إن مشروع القانون يدعو الرئيس دونالد ترامب ووزير الخارجية مايك بومبيو وممثلة الولايات المتحدة الأمريكية في منظمة الأمم المتحدة إلى دعم الجهود الأممية من أجل التوصل إلى حل سلمي لقضية الصحراء المغربية بما يتماشى مع موقف واشنطن التي وصفت مرارا مخطط الحكم الذاتي بأنه ” جدي وذي مصداقية وواقعي ” .

ح/م

عن aarabe

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة تعمل على تبسيط المساطر الجمركية لفائدة الفاعلين الاقتصاديين

قررت إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة الاستغناء عن طلب دزينة (12) من الوثائق أو بشكل...