عبد الأحد الفاسي الفهري في سلا: قضايا التعمير والسكن تتطلب اعتماد سياسة شاملة ملائمة للمجال الترابي - حدث كم

عبد الأحد الفاسي الفهري في سلا: قضايا التعمير والسكن تتطلب اعتماد سياسة شاملة ملائمة للمجال الترابي

أكد وزير إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، السيد عبد الأحد الفاسي الفهري ، اليوم الأربعاء بسلا،أن قضايا التعمير والسكن تتطلب اعتماد سياسة شاملة تأخد بعين الاعتبار مختلف التحديات التي يواجهها المجال الترابي.

وذكر السيد الفاسي في كلمة خلال افتتاح اللقاء السنوي للمرصد الحضري لسلا الذي أطلقته جمعية “سلا المستقبل” ومؤسسة فريدريش إيبرت حول موضوع “دينامية تنمية مدينة سلا .. رؤى متقاطعة لأجل تقييم مرحلي”،بالتزام الوزارة باعتماد نموذج مبتكر للسياسة الوطنية لإعداد التراب في إطار البرنامج الحكومي 2017-2021 ومواصلة تنفيذ سياسة المدينة.

وبعد ان أبرز الإمكانيات التي تزخر بها مدينة سلا وعوامل جاذبيتها، أكد السيد الفاسي الفهري على ضرورة توجيه المبادرة العمومية والاستثمار الخاص وفق منهجية قادرة على ضمان الظروف المساعدة على استقطاب المزيد من رؤوس الأموال في القطاعات الصناعية والسياحية و الخدمات وذلك بهدف تحسن ظروف حياة الساكنة.

وفي هذا الصدد، استعرض السيد الفاسي الفهري الخطوط العريضة للمقاربة الحضرية التي تهدف لجعل حاضرة الرباط قاطرة لتنمية الجهة والتي تقوم على أساس التكامل الوظيفي بين مدن الرباط وسلا وتمارة، والتقليص من الفوارق بين المكونات المجالية لهذه المدن والاستغلال المعقلن للعقار ومكافحة السكن غير اللائق فضلا عن إدماج البعد البيئي في التخطيط الحضري.

من جانبه، قال رئيس جمعية سلا المستقبل اسماعيل العلوي إن هذا اللقاء يهدف إلى تقييم مختلف البرامج المخصصة لمدينة سلا بالتشاور مع كافة المسؤولين والخبراء المشاركين.

وابرز السيد العلوي تعدد الإشكاليات المرتبطة بالتوسع الحضري بمدينة سلا لاسيما المتعلقة منها بالنقل والسكن والأمن، داعيا في هذا السياق إلى تكثيف الجهود للاستجابة لانتظارات ساكنة المدينة.

حضر هذا اللقاء على الخصوص ممثلون عن جهة الرباط-سلا-القنيطرة والجماعة الحضرية لسلا وعمالة سلا إضافة إلى وكالة تهيئة ضفتي أبي رقراق.

الصورة من الارشيف/ح/م

عن أعراب

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيس الحكومة يؤكد على أهمية النهوض بالتنمية البشرية والتماسك الاجتماعي والمجالي

أكد رئيس الحكومة السيد سعد الدين العثماني، امس الاثنين بالرباط، على أهمية النهوض بالتنمية البشرية...

لو ترغبون في التوصل بكل مستجدات الموقع
عبر بريدكم الإلكتروني يمكنكم الاشتراك في نشرتنا

لقد اشتركت في النشرة الإخبارية بنجاح

حدث خطأ أثناء محاولة إرسال طلبك. حاول مرة اخرى.

حدث كم will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.