أخبار عاجلة

“غدا 4 أكتوبر بالرباط”: انعقاد الدورة السابعة للجنة المختلطة المغربية الروسية للتعاون الاقتصادي العلمي والتقني

تجري أشغال الدورة السابعة للجنة المختلطة المغربية الروسية للتعاون الاقتصادي، العلمي والتقني بالرباط يوم 4 أكتوبر 2018، تحت رئاسة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، السيد ناصر بوريطة ووزير الفلاحة الروسي، السيد ديميتري باتروشيف.

وينعقد هذا الاجتماع في سياق جد إيجابي تطبعه حركية جديدة وتطور هام للتعاون في مختلف الميادين، أطلقته زيارة صاحب الجلالة الملك محمد السادس لروسيا، التي مكنت من إرساء شراكة استراتيجية معمقة بين البلدين.

كما يأتي هذا الاجتماع الذي يعقب أيضا زيارة الوزير الأول الروسي، السيد ديميتري ميدفيديف للمغرب في أكتوبر 2017، ليتوج تخليد الذكرى الستين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين المغرب وروسيا.

ويعكس هذا اللقاء المستوى الممتاز للحوار السياسي الذي يطبعه انسجام وتطابق في مقاربات البلدين تجاه القضايا الإقليمية والدولية، وخصوصا من أجل تعزيز الأمن والسلم وتنمية إفريقيا.

وستمكن الدورة السابعة للجنة المختلطة من تقييم مختلف المراحل والعمليات التي تم تفعيلها خلال السنوات الأخيرة وتشخيص أوراش جديدة.

كما يشكل الاجتماع، على ضوء منتدى الأعمال الذي انعقد يوم 3 أكتوبر، مناسبة سانحة بالنسبة لرجال الأعمال من البلدين لاستكشاف سبل ووسائل النهوض أكثر بالعلاقات الاقتصادية، وانعاش الاستثمارات المتبادلة وتنويع مجالات التعاون.

ح/م

عن aarabe

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة تعمل على تبسيط المساطر الجمركية لفائدة الفاعلين الاقتصاديين

قررت إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة الاستغناء عن طلب دزينة (12) من الوثائق أو بشكل...