رئيس الحكومة ووزير الفلاحة الروسي يسجلان بارتياح النفس الجديد الذي تعرفه الشراكة بين البلدين - حدث كم
أخبار عاجلة

رئيس الحكومة ووزير الفلاحة الروسي يسجلان بارتياح النفس الجديد الذي تعرفه الشراكة بين البلدين

سجل رئيس الحكومة السيد سعد الدين العثماني ووزير الفلاحة الروسي السيد ديميتري باتروشيف، الذي ترأس الوفد الروسي لأشغال الدورة السابعة للجنة المشتركة المغربية الروسية، النفس الجديد الذي تعرفه الشراكة بين البلدين.

وأفاد بلاغ لرئاسة الحكومة أن الطرفين سجلا بارتياح، اليوم الخميس بالرباط، النفس الجديد الذي تعرفه الشراكة المغربية الروسية والدينامية التي تطبع المبادلات التجارية في العديد من المجالات حيث عرفت ترسانة اتفاقيات التعاون الموقعة بين البلدين نسبة هامة من التطبيق.

وأوضح البلاغ أن اللقاء شكل مناسبة جدد فيها الجانبان التأكيد على جودة علاقات الصداقة المتميزة بالاحترام والتقدير المتبادلين التي تجمع البلدين، وتندرج ضمن خيار واضح لآفاق التعاون الذي دشنته الزيارة التاريخية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس إلى موسكو في مارس 2016، والشراكة الاستراتيجية العميقة التي نتجت عنها.

كما استعرض الطرفان، حسب البلاغ، آفاق توسيع وتعزيز التعاون الثنائي في عدد من القطاعات الاستراتيجية، من قبيل البحث العلمي والتكنولوجيات المتطورة، علاوة على مجالات الصيد البحري والبحث العلمي والفلاحة والصناعة والطاقة.

وخلص البلاغ الى أن رئيس الحكومة تطرق خلال هذا اللقاء للالتزام الاستراتيجي والثابت للمغرب لفائدة القارة الإفريقية، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله، واستعداد المملكة لإقامة شراكة استراتيجية ثلاثية وموسعة تضم روسيا الفيدرالية وإفريقيا وتشمل القطاعين العام والخاص، من أجل إنجاز مشاريع هامة في صالح الأطراف الثلاثة.

ح/م

عن أعراب

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فرنسا: انفجار بمدينة ليون يسفر عن اصابة ثمانية اشخاص بجروح طفيفة

أسفر انفجار وقع مساء اليوم الجمعة بمدينة ليون (شرق فرنسا) عن اصابة ثمانية اشخاص بجروح...

لو ترغبون في التوصل بكل مستجدات الموقع
عبر بريدكم الإلكتروني يمكنكم الاشتراك في نشرتنا

لقد اشتركت في النشرة الإخبارية بنجاح

حدث خطأ أثناء محاولة إرسال طلبك. حاول مرة اخرى.

حدث كم will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.