قافلة طبية متخصصة في جراحة القلب في نسختها الثالثة لفائدة ساكنة الراشيدية - حدث كم
أخبار عاجلة

قافلة طبية متخصصة في جراحة القلب في نسختها الثالثة لفائدة ساكنة الراشيدية

نظمت المديرية الجهوية لجهة درعة-تافيلالت، قافلة طبية حول جراحة القلب والشرايين (القلب المفتوح) في نسختها الثالثة بالراشيدية ما بين 26 و30 شتنبر 2018، بشراكة مع المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش، وبدعم من مجلس جهة درعة تافيلالت، وبتنسيق مع جمعية أساتذة كلية الطب بمراكش، إلى جانب جمعية القلب السليم بمستشفى الأمير سلطان ابن عبد العزيز التابع للمستشفى الجهوي مولاي علي الشريف بالراشيدية.

وقد استهدفت هذه القافلة 12 مريضا بتشوه الصمّامات القلبية الناتج عن داء الروماتيزم، وهم من حاملي بطاقة المساعدة الطبية ” راميد” وكذا المرضى غير القادرين على مصاريف هذه العملية الجد مكلفة.. حيث استفاد هؤلاء من تدخلات جراحية مجّانية من أجل استبدال الصمّام التالف بآخر اصطناعي، تحت إشراف فريق طبي وتمريضي متخصص في جراحة القلب والشرايين.

ومن ضمن أهداف هذه القافلة، تطوير هذا التخصص بالجهة، وتقريب هذا النوع من العمليات الجراحية الدقيقة من ساكنة هذا الإقليم نظرا لبعده عن المراكز الاستشفائية الجامعية.

وتجدر الإشارة إلى أنّه تم تدريب ثمانية ممرضين من أبناء المدينة بالمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش، لمواكبة مشروع إحداث مصلحة خاصة لجراحة القلب والشرايين بالراشيدية لتخفيف العبء المادي عن المواطنين الذين ينحدرون من مختلف أقاليم جهة درعة تافيلالت.

ر.خ

عن أعراب

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فرنسا: انفجار بمدينة ليون يسفر عن اصابة ثمانية اشخاص بجروح طفيفة

أسفر انفجار وقع مساء اليوم الجمعة بمدينة ليون (شرق فرنسا) عن اصابة ثمانية اشخاص بجروح...

لو ترغبون في التوصل بكل مستجدات الموقع
عبر بريدكم الإلكتروني يمكنكم الاشتراك في نشرتنا

لقد اشتركت في النشرة الإخبارية بنجاح

حدث خطأ أثناء محاولة إرسال طلبك. حاول مرة اخرى.

حدث كم will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.