أخبار عاجلة

ورزازات : تظاهرة “سباق المغرب للحواجز” تروم التحسيس بأهمية المحافظة على البيئة والنهوض بالقطاع السياحي

قال السيد حسن بركة، ممثل مجموعة “يور فيرست سبور ” المتعددة الجنسيات المنظمة لسباق المغرب للحواجر (موروكو أوبستاكل ريس)، وسفير السباق، اليوم الأحد بورزازات، إن هذه التظاهرة تروم التحسيس بأهمية حماية البيئة والمحافظة عليها، وكذا النهوض بالقطاع السياحي بمدينة ورزازات.

وأضاف السيد بركة ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ، أن هذه التظاهرة، التي هي عبارة عن سباق دولي لتخطي الحواجز ، وتقام بشراكة مع الوكالة المغربية للطاقة الشمسية (مازن) واستوديوهات أطلس وعدد من الشركاء الآخرين، تهدف أيضا إلى التشجيع على استعمال الطاقات المتجددة.

وأضاف أن برنامج هذه التظاهرة يتضمن أنشطة موازية ، من بينها تنظيم سباق للحواجز شارك فيه حوالي 60 تلميذا وتلميذة قدموا من مختلف الجماعات الترابية التابعة لإقليم ورزازات ، إضافة إلى قيامهم بزيارة مركب نور للطاقة بورزازات ، ومتابعتهم عروضا مستفيضة حول موضوع الطاقات المتجددة والأهمية التي تكتسيها.

من جهته، أكد طارق مودن، مدير التنمية المحلية بالوكالة المغربية للطاقة الشمسية (مازن) أن مدينة ورزازات أصبحت في السنوات الأخيرة واجهة عالمية للابتكار في ميدان الطاقات المتجددة، لاسيما الطاقة الشمسية، مضيفا أن وكالة مازن تساهم في تشجيع السياحة لاسيما السياحة الخضراء.

وبعدما أبرز أن دعم الوكالة المغربية للطاقة الشمسية لتنظيم هذا الحدث الرياضي يندرج في إطار خدمة التنمية المحلية بإقليم ورزازات ، أكد السيد مودن أن احتضان المدينة لتظاهرة “سباق المغرب للحواجر” يأتي ليؤكد المكانة المتميزة التي أضحت تحتلها وقدرتها على تنظيم العديد من التظاهرات الرياضية الكبرى.

وكانت فعاليات سباق المغرب للحواجر (موروكو أوبستاكل ريس) قد انطلقت في وقت سابق اليوم بمشاركة حوالي 200 عداء وعداءة يمثلون دول المغرب وفرنسا وإسبانيا.

وتضمن برنامج هذه التظاهرة تنظيم سباقين على الطريق ، حيث اجتاز المشاركون ضمن السباق الأول 13 كيلومترا و22 حاجزا، فيما قطع المتبارون في السباق الثاني سبع كيلومترات و13 حاجزا .

ويشمل برنامج هذه التظاهرة الرياضية أيضا ورشات في الرسم والسيراميك والموسيقى.

ح/م

عن aarabe

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة تعمل على تبسيط المساطر الجمركية لفائدة الفاعلين الاقتصاديين

قررت إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة الاستغناء عن طلب دزينة (12) من الوثائق أو بشكل...