أخبار عاجلة

المهرجان الدولي للحكاية والفنون الشعبية بزاكورة يعتبر محطة مهمة لبناء تجربة في الكتابة والتعبير والرواية الشفهية

أكدت وزارة الثقافة المصرية اليوم الاثنين، أن المهرجان الدولي السادس للحكاية والفنون الشعبية، الذي ستستضيفه مدينة زاكورة ما بين 11 إلى 15 أكتوبر الجاري، يعتبر محطة مهمة لبناء تجربة في الكتابة والتعبير والرواية الشفهية بالإضافة إلى الفنون الشعبية.

ونقل بيان للوزارة عن هبة يوسف، رئيسة قطاع العلاقات الثقافية الخارجية، تأكيدها أن هذا الموعد الثقافي الهام يعرف حضور نخبة من أهم الحكواتيين والفرق الفنية الشعبية من مختلف دول العالم، ما يجعل منه محطة مهمة لبناء تجربة في الكتابة والتعبير والرواية الشفهية بالإضافة إلى الفنون الشعبية.

وتابع البيان ان مصر حرصت من هذا المنطلق على الحضور في هذا المهرجان عبر فرقة “ملوي للفنون الشعبية” التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة، التي ستقدم لوحاتها التراثية التى تحاكي الموروث الشعبي المصري.

يذكر أن المهرجان ينظم بشراكة مع وزارة الثقافة ومجلس جهة درعة تافيلالت والمجلس الاقليمي لزاكورة، وسيعرف مشاركة نخبة من أهم الحكواتيين والفرق الفنية من المغرب والعالم، حيث سيتم إلقاء عروض فردية وجماعية لفن الحكواتي، بالإضافة إلى عروض مسرحية ووصلات من الفن الشعبي الأصيل.

ويأتي المهرجان بحسب المنظمين ، استجابة لحاجة ملحة لتوثيق التراث غير المادي بمنطقة درعة وإغناء رصيدها الوثائقي، وأيضا لكشف الوجه الفني والثقافي للمنطقة، حيث تتمازج ألوان مختلفة من الفن الأصيل والمحكي الشعبي.

 

عن aarabe

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السيد مصطفى فارس: الميثاق العالمي للقاضي يعتبر وثيقة تاريخية مرجعية

أكد الرئيس الأول لمحكمة النقض الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، السيد مصطفى فارس، أن...