منظمة الأمن والتعاون في أوروبا تطالب السلطات البلغارية بتسريع “وتيرة التحقيق “حول مقتل الصحافية فيكتوريا مارينوفا ! – حدث كم

منظمة الأمن والتعاون في أوروبا تطالب السلطات البلغارية بتسريع “وتيرة التحقيق “حول مقتل الصحافية فيكتوريا مارينوفا !

طالبت منظمة الأمن والتعاون في أوروبا ،اليوم الاثنين ، السلطات البلغارية بتسريع “وتيرة التحقيق “حول مقتل الصحافية فيكتوريا مارينوفا .

ودعت منظمة الأمن والتعاون في أوروبا الى فتح “تحقيق سريع وشامل ونزيه ” حول قضية مقتل الصحافية البلغارية، فيكتوريا مارينوفا، التي أثارت قضيتها “استياء كبيرا على مستوى الاتحاد الأوروبي”.

وأكد مفوض منظمة الأمن و التعاون في أوروبا بخصوص حرية الإعلام، أرليم دزير، على أن المجتمع الأوروبي “صدم لمقتل الصحافية البلغارية وخاصة وأن الجريمة نفذت بطريقة وحشية “.

ودعا ذات المصدر سلطات بلغاريا الى “فتح تحقيق سريع لمعرفة ملابسات الجريمة وإلقاء القبض على من يقف وراء هذه القضية النكراء” ،مضيفا أنه “شخصيا صدمت لقتل الصحافية بطريقة وحشية، وسأتابع عن كثب مجريات التحقيق، كما وأحث السلطات الرسمية على العثور على المجرمين وتقديمهم للعدالة بأسرع وقت”.

وشدد المسؤول الأوروبي على “ضرورة تحديد ما إذا كانت عملية القتل ترتبط بالجانب المهني للصحافية “.

وذكرت تقارير إعلامية سابقة أن الصحافية، فيكتوريا مارينوفا، صاحبة الـ30 عاما ،قتلت بطريقة وحشية، وتم العثور على جثتها في حديقة بمدينة روزا البلغارية ،بالقرب من نهر الدانوب.

وسبق للصحافية أن أطلقت في شتنبر الماضي تحقيقا حول “عمليات تحويل أموال من الاتحاد الأوروبي مقدمة لبلغاريا ،وذلك من طرف أشخاص نافذين “.

وكالات

التعليقات مغلقة.