أخبار عاجلة

اثناء لقائه مع سفير المغرب بالبحرين: الشيخ خالد بن حمود آل خليفة يعرب عن تطلع بلاده للانفتاح على السوق المغربية في مجال السياحة

أعرب الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض، الشيخ خالد بن حمود آل خليفة، امس الاثنين بالمنامة، عن تطلع بلاده إلى تعزيز التعاون والارتقاء بالعلاقات مع المغرب في كافة المجالات، لاسيما في قطاع السياحة.

وأوضح المسؤول البحريني، خلال لقاء مع سفير المغرب بالبحرين السيد أحمد رشيد خطابي، أن التعاون بين المغرب والبحرين في قطاع السياحة، يشكل أبرز الركائز في استراتيجية الهيئة الرئيسية لتنمية الإقتصاد الوطني، وأحد الأهداف التي ترتكز على اعتماد المبادرات السياحية التي تعود بالنفع على كلا البلدين.

من جهة أخرى، أشاد الشيخ خالد بن حمود آل خليفة بالدورات التكوينية التي أشرف عليها أطر وصناع مغاربة في مملكة البحرين في إطار البرنامج التنفيذي في مجال الصناعات التقليدية المبرم بين البلدين في شتنبر 2016 ، مرحبا ، في هذا الصدد، بمشاركة مؤسسة ” دار الصانع ” في معرض البحرين الدولي (شهر يناير 2019 ).

كما استعرض المسؤول البحريني مع السيد خطابي استراتيجية هيئة البحرين للسياحة والمعارض في مجال تسويق الهوية السياحية (بلدنا بلدكم) والرامية الى تطوير القطاع السياحي المحلي في ظل رؤية مملكة البحرين الإقتصادية 2030.

من جهته، أبرز السيد خطابي أن مباحثاته مع المسؤول البحريني تناولت، أساسا، المقترحات العملية لتعزيز التبادل السياحي في ضوء تشغيل خط مباشر لشركة “طيران الخليج” بين المغرب والبحرين، وكذا تقييم البرنامج التنفيذي في مجال الصناعات التقليدية.

وأضاف السيد الخطابي أن نجاح الأسبوع المغربي – البحريني المشترك للصناعة التقليدية الذي نظم في شتنبر 2016 بالمنامة يعد عاملا مشجعا ومحفزا لتعزيز أوجه التعاون في هذا المجال بين البلدين، وتجربة مشجعة لتطوير الخطط الوطنية المغربية الهادفة إلى النهوض بهذا القطاع الحيوي، الذي يعتبر مصدرا هاما لخلق فرص الشغل والمحافظة على الموروث الوطني.

كما استعرض الجانبان، بالمناسبة، سبل تنويع أشكال التعاون في مجال الصناعة التقليدية، لاسيما في ما يتعلق بالتدريب وتبادل الخبرات والمهارات والتأهيل المهني للحرفيين الشباب وترويج المنتوجات التقليدية المغربية في السوق البحريني والخليجي.

ح/م

عن aarabe

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الكوت ديفوار تجدد تأكيد دعمها للمبادرة المغربية للحكم الذاتي في الصحراء المغربية

جددت الكوت ديفوار، امس الثلاثاء، أمام اللجنة الرابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة، تأكيد دعمها للمبادرة...