أخبار عاجلة

تقرير صحفي: ألمانيا بحاجة لـ 32 ألف معلم سنويا حتى عام 2030

كشف تقرير صحفي أن ألمانيا تتجه نحو نقص شديد في المعلمين، قدر بالحاجة الى نحو 32 ألف مدرس سنويا في المتوسط حتى عام 2030.

وذكر تقرير شبكة التحرير الصحفي بألمانيا نقلا عن توقع خاص بمؤتمر وزراء التعليم بالولايات الالمانية الذي بدأ اليوم الخميس ببرلين، أنه ليس هناك عدد كاف من المتقدمين لشغل هذه الوظائف، لافتا إلى أنه من الممكن أن تظل مئات وظائف المدرسين شاغرة كل عام.

ويعتزم وزراء التعليم المحليين بالولايات الألمانية التشاور بشأن هذه التوقعات خلال المؤتمر الذي انطلق اليوم الخميس في برلين ويستمر لمدة يومين.

وبحسب التقرير الصحفي، هناك حاليا أكثر من 798 ألف مدرس بألمانيا، مشيرا الى أن شرق ألمانيا يواجه بصفة خاصة نقصا في أعداد المعلمين.

وأفاد التقرير بأنه يمكن مواجهة حالات نقص شديدة بصفة خاصة في المدارس المهنية وبالنسبة للمدرسين الحاصلين على تدريب مهني تربوي للحالات الخاصة، كما أن هناك صعوبات كبيرة بمدارس التعليم الابتدائي.

وكان خبراء قد سجلوا مع بداية الدخول المدرسي في ألمانيا أن تقليص التمويل اللازم لتدريب المعلمين في الجامعات بالإضافة إلى ارتفاع معدل المواليد وزيادة الهجرة ساهم في هذا النقص.

وقال رئيس اتحاد المعلمين الألمان هاينز بيتر ميندينغر “كان على السياسيين ووزارة التعليم الفيدرالية أن يخبروا الجامعات بعدم تقليص دورات تدريب المعلمين الخاصة بشكل حاد.

وأضاف أن الولايات الالمانية المسؤولة عن السياسات التعليمية كانت بطيئة في الاستجابة لارتفاع معدل المواليد، مؤكدا أنه “كان ينبغي إعطاء دفعة لتوظيف معلمين جدد في مرحلة مبكرة”.

م/ح

عن aarabe

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“بعد خطفه قبل أسبوع في تنزانيا :” أصغر ملياردير في إفريقيا يعود سالما إلى منزله

عاد أصغر ملياردير في القارة الإفريقية إلى منزله سالما بعد خطفه قبل أسبوع من شارع...