العاهل السعودي يأمر بفتح تحقيق داخلي في قضية اختفاء الصحفي جمال خاشقجي – حدث كم

العاهل السعودي يأمر بفتح تحقيق داخلي في قضية اختفاء الصحفي جمال خاشقجي

أمر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم الاثنين، النائب العام في المملكة بفتح تحقيق داخلي في قضية اختفاء الصحفي والكاتب السعودي جمال خاشقجي.

ونقلت تقارير إعلامية دولية عن مسؤول سعودي ذي صلة بالتحقيق قوله، إن الملك سلمان أصدر مرسوما ملكيا يوجه المدعي العام بإجراء تحقيق داخلي في قضية خاشقجي بناء على معلومات استخباراتية مشتركة مع السعودية من قبل تركيا.

وأضاف المصدر أن “القيادة شعرت أن هناك حاجة لإجراء تحقيق داخلي للتأكد من عدم ترك أي جهد لإيجاد الحقيقة”، مؤكدا أن نتائج التحقيق سيعلن عنها “في أي وقت”.

وكان العاهل السعودي أعرب، في اتصال هاتفي أمس، عن شكره للرئيس رجب طيب أردوغان على ترحيبه بمقترح المملكة بتشكيل فريق عمل مشترك لبحث موضوع اختفاء المواطن السعودي جمال خاشقجي.

وفي غضون ذلك، أفادت مصادر في الخارجية التركية، اليوم، أن فريقا تركيا سعوديا مشتركا سيبدأ، مساء اليوم الاثنين، عملية تفتيش داخل القنصلية السعودية بإسطنبول.

وتأتي عملية التفتيش في إطار مهام لجنة التحقيق المشتركة التي جرى تشكيلها بتوافق سعودي تركي ضمن التحقيقات المتواصلة للكشف عن مصير الصحافي السعودي المختفي جمال خاشقجي.

ونقلت وسائل إعلام تركية عن مصدر رسمي تأكيده أن التفتيش الذي سيجري سيكون “شاملا، ولن يستثني شيئا”.

وبحسب تقارير إعلامية، فقد اختفى الصحفي السعودي بعد دخوله مقر قنصلية بلاده في مدينة إسطنبول بتركيا الثلاثاء الماضي، فيما تؤكد القنصلية أن المعني بالأمر غادر المقر بعد إنهائه إجراء إداريا.

ح/م

التعليقات مغلقة.