السعودية ترحب بتجاوب تركيا مع طلبها بتشكيل عمل مشترك لكشف اختفاء خاشقجي – حدث كم

السعودية ترحب بتجاوب تركيا مع طلبها بتشكيل عمل مشترك لكشف اختفاء خاشقجي

رحبت السعودية، اليوم الثلاثاء، بتجاوب تركيا مع طلبها بتشكيل فريق عمل مشترك لكشف ملابسات اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي في اسطنبول.

وأعرب مجلس الوزراء الذي ترأسه العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز عن ترحيبه “بما أعلنته الرئاسة التركية عن تجاوبها مع طلب المملكة بتشكيل فريق عمل مشترك يجمع المختصين في البلدين الشقيقين للكشف عن ملابسات اختفاء المواطن السعودي جمال بن أحمد خاشقجي في مدينة إسطنبول التركية”.

وذكر بيان لوزارة الإعلام السعودية أن المجلس “أعرب عن تقديره لجميع الدول الإسلامية والعربية والصديقة والمنظمات والبرلمانات والهيئات العربية والدولية، وأصوات العقلاء حول العالم الذين غلبوا الحكمة والتروي والبحث عن الحقيقة بدلا من التعجل والسعي لاستغلال الشائعات والاتهامات”.

من جهة أخرى، أشار البيان إلى أن المجلس جدد تأكيد المملكة أمام الأمم المتحدة في نيويورك “من التزام بأحكام ميثاق الأمم المتحدة ومبادئ الشرعية الدولية بوصفهما ركيزتين أساسيتين في سياستها الخارجية”.

كما جدد “تأييد المملكة لما تضمنه بيان المجموعة العربية وبيان حركة عدم الانحياز، لتحقيق غايات إزالة الأسلحة النووية، وإدراك ضرورة تبني المجتمع الدولي لما هو قائم بالفعل من معاهدات وأطر قانونية وأخلاقية هادفة للتوصل إلى عالم خال من السلاح النووي لاسيما في منطقة الشرق الأوسط”.

وكالات

التعليقات مغلقة.