أخبار عاجلة

رئيس مجلس إدارة منظمة الجواد العربي يشيد بالتطور الذي حققه معرض الفرس بالجديدة

أشاد رئيس مجلس إدارة منظمة الجواد العربي، صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن أحمد بن عبد العزيز، بالنجاح الذي حققه معرض الفرس على مدى السنوات العشر الماضية.

وأضاف صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن أحمد بن عبد العزيز، خلال اللقاء الذي جمعه اليوم الثلاثاء بمركز المعارض بالجديدة مع رئيس جمعية معرض الفرس، مولاي عبد الله العلوي، أن هذا النجاح والرقي الذي بلغه المعرض يدل على حرص صاحب الجلالة الملك محمد السادس على دعم الجواد بشكل عام والجواد العربي بشكل خاص.

وأشار إلى أن هناك تعاونا وثيقا بين جمعية معرض الفرس ومنظمة الجواد العربي في ما يخص تربية الخيول العربية الأصيلة وتكوين المربين، وهو التعاون الذي أثمر العديد من الأنشطة خدمة للجواد.

واعتبر أن المشاركة المكثفة للمربين من المغرب والدول العربية دليل على الاهتمام الذي ينبع من واقع الحرص على الرقي بالجواد العربي.

ويجدر التذكير بأنه تم التوقيع سنة 2015 على اتفاقية تعاون تتعلق بإبراز معرض الفرس للجديدة كفعالية مرتبطة بالخيل على المستويين العربي والدولي.

وتنص هذه الاتفاقية، المبرمة بين جمعية معرض الفرس بالجديدة ومنظمة الجواد العربي، على التعاون والمساهمة الفنية بين الجانبين من أجل إبراز هذه التظاهرة كفعالية عربية في كل ما يرتبط بالخيول العربية.

وبموجب هذه الاتفاقية، التي وقعها مولاي عبد الله العلوي، رئيس جمعية معرض الفرس، وصاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن أحمد بن عبد العزيز، رئيس مجلس إدارة منظمة الجواد العربي، فإن بلوغ هذه الغايات يتأتى، أساسا، عن طريق تنظيم وإقامة بطولات تتعلق برياضة الفروسية وندوات ثقافية ذات صلة بالخيول العربية الأصيلة.

كما تنص هذه الاتفاقية، التي حددت مدتها في ثلاث سنوات، على أن مسؤوليات منظمة الجواد العربي تتمثل، على الخصوص، في المساهمة في التعريف بمعرض الفرس بالجديدة، خلال الفعاليات التي تنظمها المنظمة بالدول العربية والأوروبية، مع بذل الجهد الممكن في إشراك المربين المغاربة في البطولات التي تنظمها وتشرف عليها هذه المنظمة.

ماب

عن aarabe

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الشركة الألمانية كرومبارغ وشوبارت تدشن مصنعا بالقنيطرة باستثمار يناهز 450 مليون درهم

دشنت المجموعة الألمانية كرومبارغ وشوبارت لتصنيع أسلاك السيارات، اليوم الثلاثاء بالقنيطرة مصنعا جديدا باستتثمار يناهز...