“الرقي بالمبادلات التجارية بين المغرب والأردن” ضمن مباحثات السيد العثماني مع وزير الخارجية الأردني – حدث كم

“الرقي بالمبادلات التجارية بين المغرب والأردن” ضمن مباحثات السيد العثماني مع وزير الخارجية الأردني

أجرى رئيس الحكومة، السيد سعد الدين العثماني، اليوم الخميس بالرباط، مباحثات مع السيد أيمن حسين الصفدي، وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني، تم خلالها التأكيد على ضرورة العمل من أجل الرقي بالمبادلات التجارية بين البلدين.

وذكر بلاغ لرئاسة الحكومة أن الجانبين أشادا، خلال هذا اللقاء، بالمستوى المتميز لعلاقات الأخوة والصداقة التي تجمع بين المملكتين، والتي تستمد قوتها من أواصر الأخوة بين عاهلي البلدين جلالة الملك محمد السادس حفظه الله، وجلالة الملك عبد الله الثاني، وسجلا تطابق وجهات النظر بخصوص جل القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك. كما أكد الطرفان، حسب البلاغ، على ضرورة العمل من أجل الرقي بالمبادلات التجارية بين البلدين لمستوى علاقاتهما الأخوية والتكريس الأمثل لمضامين الترسانة الهامة من اتفاقيات التعاون الثنائي الموجودة والتي تغطي مختلف المجالات.

وعبر الجانبان، في هذا الإطار، عن رغبتهما في عقد اجتماع اللجنة العليا المشتركة في أقرب الآجال قصد تقييم التعاون الثنائي وإعطاء دفعة جديدة للمبادلات التجارية.

من جهة أخرى، تطرق الجانبان، خلال هذا اللقاء الذي حضره، على الخصوص، سفير المملكة الأردنية الهاشمية بالرباط، لآفاق الاستثمارات المشتركة في البلدين وكذا في القارة الإفريقية.

وكان وزير الخارجية الأردني، الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب في إطار تعزيز علاقات الأخوة والصداقة والتعاون التي تجمع بين البلدين، أجرى، في وةقت سابق اليوم، مباحثات مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي السيد ناصر بوريطة.

ح/م

التعليقات مغلقة.