أخبار عاجلة

أزيد من 150 وكالة سياحية وطنية ودولية تشارك في الدورة الأولى للبورصة الجهوية للسياحة بطنجة

يشارك أزيد من 150 متعهد رحلات ووكالة أسفار تمثل 14 بلدا، اليوم الاثنين بقصر المؤسسات الإيطالية بطنجة، في الدورة الأولى من البورصة الجهوية للسياحة التي تروم الترويج لوجهة طنجة – تطوان – الحسيمة بالمغرب والعالم.

وأبرز المنظمون أن البورصة تشكل فضاء للتبادل وإحداث القيمة بفضل مشاركة ثلة من المهنيين المغاربة الباحثين عن فرص أعمال وعقد شراكات مع الموزعين الدوليين في المجال.

ويشارك في الدورة الأولى، التي يراد منها أيضا أن تشكل انطلاقة للدورات المقبلة، متعهدو رحلات وشركات لتدبير الوجهات السياحية بالمغرب ومؤسسات إيواء ومتعهدو خدمات الترفيه والتنشيط والمطاعم وشركات النقل بهدف إغناء التبادل.

وأكدت كاتبة الدولة المكلفة بالسياحة، لمياء بوطالب، أنه من خلال عدد وتنوع المشاركين، أظهرت هذه التظاهرة الاهتمام الذي تحظى به الجهة، ما يعكس المؤهلات القوية لهذه الوجهة السياحية، التي أصبحت تشهد إقبال متزايدا من لدن السياح”.

ونوهت الوزيرة بأن مدينة طنجة، على الخصوص، شهدت “تحولا مدهشا خلال السنوات العشر الأخيرة”، لافتة إلى أن “المدينة بإمكانها أن تفخر اليوم بعرضها السياحي المتنوع بفضل الاستثمارات المهمة التي قامت بها الدولة في الطرق السيارة والموانئ والسكك الحديدية (…) ومع انطلاق القطار الفائق السرعة سيزيد الاهتمام بهذه الجهة”.

وأقرت السيدة بوطالب بأن الربط الجوي “ما زال يعتبر التحدي الأهم” بالنسبة لهذه الوجهة، معربة عن اقتناعها بأن لقاء من حجم البورصة الجهوية للسياحة من شأنه أن يفتح آفاقا جديدة أمام ربط جوي دولي أهم بالنسبة لطنجة وباقي مدن الجهة.

من جهته، أشاد رئيس المجلس الجهوي للسياحة، مصطفى بوستة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، بالنجاح الكبير لأول بورصة سياحية بالمغرب، معتبرا أن عدد المشاركين دليل على هذا النجاح.

وذكر السيد بوستة بأن مدينة طنجة تمكنت من مضاعفة قدرتها الاستيعابية من حيث عدد الأسرة خلال العشر سنوات الأخيرة، مبرزا أن هذه القدرة قد تتضاعف ثلاث مرات خلال بضعة سنوات.

وستشهد البورصة الجهوية للسياحة، المنظمة بتعاون بين المجلس الجهوي للسياحة ومجلس الجهة وغرفة التجارة والصناعة والخدمات والمكتب الوطني المغربي للسياحة، عقد حوالي 3 آلاف لقاء عمل ثنائي خلال يومي التظاهرة بهدف تحقيق التواصل بين العرض والطلب، والرفع من إمكانيات عقد شراكات بين الفاعلين المحليين والدوليين.

وتميز حفل الافتتاح بحضور والي طنجة تطوان الحسيمة، محمد اليعقوبي، وممثلين عن المجلس الجهوي للسياحة والفيدرالية الوطنية للسياحة ومئات المهنيين المغاربة والأجانب.

عن aarabe

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الدورة 17 للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش.. “ورشات الأطلس”، منصة مهنية جديدة للإبداع والتبادل

يدشن المهرجان الدولي للفيلم بمراكش، الذي ستقام دورته ال17 من 30 نونبر إلى 8 دجنبر...