أخبار عاجلة

مصر تثمن نتائج التحقيقات الأولية في قضية مقتل الصحفي السعودي خاشقجي

ثمنت مصر، اليوم السبت، “نتائج التحقيقات الأولية في قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي”، التي أعلنت عنها السلطات السعودية، معتبرة أن “الإجراءات القضائية” التي تقوم بها المملكة “تقطع الطريق على ا ي محاولة لتسييس القضية”.

وذكر بيان لوزارة الخارجية المصرية أن الإجراءات السعودية بشأن القضية، “إنما تبرهن على حرص المملكة بالتوصل إلى حقيقة هذا الحادث واتخاذ الإجراءات القانونية الواجبة تجاه الأشخاص المتورطين فيه، والتزامها بمتابعة مسار التحقيقات بشكل شفاف وفي إطار من القانون بما يكفل الكشف عن الحقيقة كاملة”.

وترى مصر أن “القرارات والإجراءات الحاسمة والشجاعة التي اتخذها العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز في هذا الشأن إنما تتسق مع التوجه المعهود لجلالته نحو احترام مبادئ القانون وتطبيق العدالة النافذة”.

كما أعربت عن “ثقتها في أن الإجراءات القضائية التي تقوم بها الحكومة السعودية ستحسم بالأدلة القاطعة حقائق ما جرى، وتقطع الطريق على ا ي محاولة لتسييس القضية بغرض استهداف المملكة العربية السعودية الشقيقة”.

وكان النائب العام السعودي قد أكد أن “التحقيقات الأولية التي أجرتها النيابة العامة في موضوع اختفاء الصحفي خاشقجي، أظهرت أن المناقشات التي تمت بينه وبين الأشخاص الذين قابلوه أثناء تواجده في قنصلية المملكة العربية السعودية في إسطنبول أدت إلى حدوث شجار واشتباك بالأيدي معه، مما أدى إلى وفاته”. وأشارت النيابة العامة إلى أن تحقيقاتها في هذه القضية “مستمرة مع الموقوفين على ذمة التحقيق والبالغ عددهم حتى الآن 18 شخصا جميعهم من الجنسية السعودية، تمهيدا للوصول إلى كافة الحقائق وإعلانها، ومحاسبة جميع المتورطين في هذه القضية وتقديمهم للعدالة”.

ويذكر أن جمال خاشقجي كان قد اختفى في 2 أكتوبر الجاري، عقب دخوله قنصلية بلاده في إسطنبول، لإجراء معاملة رسمية.

ح/م

عن aarabe

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المعرض الدولي للبناء 2018 : حفل توزيع جوائز “جودة السكن”

نظمت وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة ، اليوم الأربعاء على هامش افتتاح...