البرلمان العربي: الإجراءات القضائية التي تقوم بها الحكومة السعودية ستحسم بالأدلة حقائق ما جرى في قضية مقتل خاشقجي – حدث كم

البرلمان العربي: الإجراءات القضائية التي تقوم بها الحكومة السعودية ستحسم بالأدلة حقائق ما جرى في قضية مقتل خاشقجي

أكد البرلمان العربي، أن الإجراءات القضائية التي تقوم بها الحكومة السعودية، ستحسم بالأدلة الدامغة حقائق ما جرى في قضية مقتل خاشقجي. وقال رئيس البرلمان العربي مشعل بن فهم السلمي في بيان، اليوم السبت، إن القرارات التي اتخذتها القيادة السعودية، “تدل على حرصها والتزامها بإرساء العدل والتوصل إلى حقيقة ملابسات هذا الحادث الأليم”، معربا عن ثقته في أن الإجراءات القضائية التي تقوم بها الحكومة السعودية “ستحسم بالأدلة الدامغة حقائق ما جرى، وتقطع الطريق على أي محاولة لتسييس القضية”.

وكان النائب العام السعودي قد أكد ليلة أمس، أن “التحقيقات الأولية التي أجرتها النيابة العامة في موضوع اختفاء المواطن خاشقجي، أظهرت أن المناقشات التي تمت بينه وبين الأشخاص الذين قابلوه أثناء تواجده في القنصلية السعودية باسطنبول أدت إلى حدوث شجار واشتباك بالأيدي معه، مما أدى إلى وفاته”. وعلى صعيد متصل، أكدت النيابة العامة السعودية، أن تحقيقاتها في هذه القضية “مستمرة مع الموقوفين على ذمة التحقيق والبالغ عددهم حتى الآن 18 شخصا جميعهم من الجنسية السعودية، تمهيدا للوصول إلى كافة الحقائق وإعلانها، ومحاسبة جميع المتورطين في هذه القضية وتقديمهم للعدالة”.

ويذكر أن جمال خاشقجي كان قد اختفى في 2 أكتوبر الجاري، عقب دخوله قنصلية بلاده في إسطنبول، لإجراء معاملة رسمية.

وكالات

التعليقات مغلقة.