أخبار عاجلة

61 قتيلا على الأقل حصيلة حادث قطار بالهند

ارتفعت إلى 61 حصيلة ضحايا حادث صدم قطار لحشد من الأشخاص الجمعة كانوا متجمعين لحضور مهرجان للهندوس في أمريتسار في ولاية البنجاب بشمال البلاد، فيما نظم أهالي الضحايا احتجاجا على الحادث الدامي.

ووقع الحادث، أول أمس الجمعة، عندما دهس قطار أناسا كانوا مجتمعين عند خط للسكك الحديدية للاحتفال بمهرجان محلي شعبي يدعى “دوسيرا”.

وكانت آخر حصيلة معلنة للحادث هي 59 قتيلا، قبل أن تذكر وسائل إعلام هندية محلية، أمس السبت، أن 3 أشخاص آخرين فقدوا حياتهم متأثرين بإصاباتهم؛ ليرتفع عدد ضحايا الحادثة المروعة إلى 61 قتيلا.

وأفادت الشرطة أن الكثير من الجثث قطعت أوصالها ما جعل من الصعب التعرف عليها، وأوضحت السلطات أن مسألة التعرف على الجثث ربما تستغرق عدة أيام.

وأمضى أفراد من عائلات الضحايا ليلة الجمعة السبت وهم يبحثون عن ذويهم المفقودين في المستشفيات، فيما شيع عدد من الضحايا أمس السبت.

واندلعت احتجاجات متفرقة حول موقع الحادث، حيث طالب العشرات باتخاذ اجراءات عقابية ضد السلطات المحلية وسائق القطار.

لكن مسؤولا فدراليا في شركة السكك الحديدية الهندية استبعد اتخاذ اي اجراء عقابي ضد موظفي شركته بمن فيهم السائق، قائلا “لا يوجد خطأ من جانبنا ولا يوجد خطط لاتخاذ إجراء ضد السائق”.

وأمر كبير وزراء البنجاب اماريندر سينغ باجراء تحقيق معلنا دفع 500 ألف روبية (نحو 6000 أورو) تعويضا لكل ضحية.

وتنقل القطارات الهندية نحو 23 مليون راكب يوميا، إلا أن البعض يرى ان شبكة السكك الحديد المتداعية التي تعود إلى الحقبة البريطانية غير فعالة وغير آمنة. ويقضي نحو 15 ألف شخص في حوادث قطارات سنويا في الهند، بحسب تقرير حكومي يعود إلى 2012. 

وكالات

عن aarabe

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

” المبادرة الوطنية للتنمية البشرية” باقليم فجيج: المصادقة على العديد من المشاريع التنموية بغلاف مالي يفوق 8 ملايين درهم

صادقت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لإقليم فجيج، مؤخرا خلال اجتماعها الرابع برسم سنة 2018، على...