مارينا أبي رقراق على ايقاع الدورة الثانية لدوري هوكي الشارع - حدث كم

مارينا أبي رقراق على ايقاع الدورة الثانية لدوري هوكي الشارع

عاشت مارينا أبي رقراق اليوم السبت، على ايقاع الدورة الثانية لدوري هوكي الشارع المنظم من طرف سفارة كندا بالمغرب، بتعاون مع الجامعة الملكية المغربية للهوكي على الجليد.

وعرف هذا الحدث الرياضي الموجه لفائدة الأطفال والشبان والكبار، مشاركة مجموعة من الفرق تضم ممثلي السلك الدبلوماسي بالمغرب (كندا، أوربا، الولايات المتحدة الأمريكية). وفي هذا السياق قال السيد بيل ماكريمون القائم بأعمال السفارة الكندية بالمغرب، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الرياضة تعد شكلا من بين أشكال الممارسة الدبلوماسية، مشيرا الى أن ممارسة الرياضة، تعطي مزيدا من الفرص للتعرف على الآخر، واكتشاف أشخاص ينتمون لبلدان، وثقافات أخرى.

من جهته أكد السيد خالد المريني رئيس الجامعة الملكية المغربية للهوكي على الجليد أن هذه الفكرة رأت النور السنة الماضية بعد التواصل مع سفارة كندا بالمغرب، مبرزا أن أنه بعد النجاح الكبير للدورة الماضية، تقرر جعل هذا الحدث موعدا سنويا يجمع محبي هذه الرياضة.

وأضاف المريني أن جديد هذه السنة هو مشاركة الفريق الكرواتي إلى جانب الفريقين الأمريكي والكندي المتعودين على الموعد، فضلا عن المغرب الذي شارك بثلاث فرق واحدة تمثل الكبار، إضافة إلى أربع فرق للشبان.

وسجل السيد المريني أن اشعاع هذه الرياضة بالمغرب يحتاج إلى نشرها من طرف الجمعيات والمدارس في أوساط الشباب، للتعريف بقواعد ممارستها، وذلك رغم قلة البنية التحتية الموجهة لهذا الغرض.

وعاد الفوز في المباراة النهائية للكبار لفريق “كندا 2” على حساب “كندا 1” (7 – 3)، فيما احتل الفريق المغربي المركز الرابع خلف الفريق الكرواتي.

أما على مستوى الشبان فقد عاد المركز الأول للفريق المغربي.

يذكر أنه تم إحداث أول عصبة لهوكي الشارع الذي يعتمد على قوانين بسيطة ومعدات في المتناول سنة 1960 بكندا، حيث باتت اللعبة شعبية وسط مواطني البلد نفسه وعدد من دول العالم، منها أمريكا وروسيا، ويمارسها اليوم ملايين الناس بين هواة ومحترفين في مختلف البلدان. 

ماب

عن أعراب

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السعودية تعدم 3 مدانين انتحلوا صفة رجال الأمن وجردوا امرأة من ملابسها

أفادت وزارة الداخلية السعودية اليوم بأن حكما بالإعدام نفذ ضد 3 أشخاص في جدة، بعد...

لو ترغبون في التوصل بكل مستجدات الموقع
عبر بريدكم الإلكتروني يمكنكم الاشتراك في نشرتنا

لقد اشتركت في النشرة الإخبارية بنجاح

حدث خطأ أثناء محاولة إرسال طلبك. حاول مرة اخرى.

حدث كم will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.