نائب وزير العدل الصيني يؤكد أن المغرب يوفر الضمانات القانونية المناسبة للاستثمار - حدث كم

نائب وزير العدل الصيني يؤكد أن المغرب يوفر الضمانات القانونية المناسبة للاستثمار

أكد نائب وزير العدل الصيني، السيد يو وان شو هونغ، أن الشركات الصينية الموجودة بالمغرب تثمن مناخ الأعمال بالمملكة حيث “تتوفر الضمانات القانونية المناسبة للاستثمار”.

وأفاد بلاغ لمجلس النواب، أن السيد شو هونغ أبرز، خلال استقباله من طرف رئيس مجلس النواب، السيد الحبيب المالكي، الجمعة بالرباط، أن المغرب بلد منفتح، يتبنى سياسات تشجع على الاستثمار، مضيفا أن زيارته الحالية للمملكة تأتي في إطار تعزيز روابط الصداقة بين البلدين، “الذين تجمعهما علاقات متعددة الأبعاد تشمل الجانب الاقتصادي والتجاري والثقافي وغيرها من المجالات”.

وثمن المسؤول الصيني، بالمناسبة، تضامن المملكة المغربية مع بلاده، وخاصة على إثر الكوارث الطبيعية التي عرفتها في السنوات الأخيرة، معتبرا أن هذا التضامن يترجم عمق الصداقة بين البلدين. كما استعرض نتائج زيارته للمملكة ومختلف اللقاءات التي أجراها مع المسؤولين المغاربة، وقدم شروحات حول اختصاصات وزارة العدل ببلاده.

من جهته، أشاد رئيس مجلس النواب بالانفتاح الاقتصادي والتجاري للصين، مبرزا توفر فرص وإمكانات استثمارية كبيرة بالمملكة المغربية، ومسجلا أن المغرب يسعى، من خلال شراكته الاستراتيجية مع الصين، لتعزيز العلاقات الثنائية في جميع المجالات.

واعتبر أن زيارة المسؤول الصيني للمغرب تعكس جودة العلاقات القوية التي تجمع البلدين اللذين يخلدان هذه السنة الذكرى الستين لبدء العلاقات الدبلوماسية بينهما.

وبالمناسبة، يضيف البلاغ، قدم السيد المالكي لمحة حول اختصاصات مجلس النواب، لافتا إلى أهمية تعزيز العلاقات بين المؤسستين التشريعيتين بالبلدين، ودعا إلى إعطاء مزيد من الدينامية لعمل مجموعتي الصداقة البرلمانية المغربية-الصينية بالبلدين. كما ذكر، على صعيد آخر، بمصادقة البرلمان المغربي على القوانين التي تضمن استقلال السلطة القضائية، وتكرس فصل السلط كما جاء في دستور المملكة.

ماب

عن أعراب

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مجلس النواب يعقد الثلاثاء المقبل جلستين عموميتين للدراسة والتصويت على النصوص التشريعية الجاهزة منها مشروع قانون الاطار للتربية والتكوين

يعقد مجلس النواب، يوم الثلاثاء المقبل، جلستين عموميتين، تخصصان للدراسة والتصويت على مشاريع النصوص التشريعية...

لو ترغبون في التوصل بكل مستجدات الموقع
عبر بريدكم الإلكتروني يمكنكم الاشتراك في نشرتنا

لقد اشتركت في النشرة الإخبارية بنجاح

حدث خطأ أثناء محاولة إرسال طلبك. حاول مرة اخرى.

حدث كم will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.