أخبار عاجلة

الدوري الملكي المغربي للقفز على الحواجز: الفارس الفرنسي فليب غروزيي يفوز بالجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس

أحرز الفارس الفرنسي فليب غروزيي ممتطيا الفرس “كريستالو ألم”، لقب الجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، التي أقيمت، اليوم الأحد، بحلبة مركز المعارض محمد السادس بالجديدة، برسم المحطة الثالثة والأخيرة للدورة التاسعة للدوري الملكي للقفز على الحواجز 2018، المنظمة تحت الرعاية الملكية السامية والمخصصة للخيول من الدرجة الأولى.

وتوج الفارس غروزيي بطلا للجائزة الكبرى، التي جرت في جولتين (أربع نجوم-60 .1م) بمشاركة فرسان يمثلون 12 بلدا، بعد قطعه المطاف في زمن قدره 47 ث و29 /100 وبدون خطأ.

وعاد المركز الثاني، في التظاهرة المؤهلة إلى بطولة العالم، للفارس الايطالي أريولدي روبيرتو والفرس “دوندي مارينشوف” بعد قطعه المطاف في زمن قدره 44 ث و03 /100 ، ونقطة واحدة كجزاء، أمام الفرنسي الآخر دليستر سيمون والفرس “ولان بيلمانيير” الذي حل ثالثا بتوقيت 45 ث و74 /100 ونقطة واحدة أيضا كجزاء.

وكان المركز الرابع من نصيب البرازيلي جونكييرا مويلرت بيدرو والفرس “سي بوريجك” بتوقيت 41 ث و30 / 100 و أربع نقاط كجزاء، متبوعا في المركز الخامس بالهولندي فان دي بول هينك والفرس “لويمان ز” قاطعا المطاف في ظرف 41 ث و33 /100 وأربع نقط كجزاء.

وعبر الفرنسي فليب غروزيي، في تصريح للصحافة عقب المنافسات، عن ارتياحه للمستوى الذي ظهرت به منذ انطلاق منافسات الدورة التاسعة للدوري الملكي المغربي 2018 بخيوله التي شارك بها في مختلف المسابقات والذين بصموا على مشوار رائع.

وأضافت أن الدوري الملكي المغربي للقفز على الحواجز يعد من التظاهرات الكبرى التي يطمح جميع الفرسان المشاركة فيها مشيدة بالمستوى التقني والتنظيمي لهذه المنافسات.

وعرفت مرحلة الجديدة للدوري الملكي المغربي للقفز على الحواجز، المنظمة على هامش فعاليات الدورة الحادية عشرة لمعرض الفرس (16-21 أكتوبر) مشاركة فرسان يمثلون أزيد من 17 بلدا من بينها المغرب والسعودية وبلجيكا وسويسرا والسويد وفرنسا وإيطاليا وسوريا والنرويج والبرازيل وبريطانيا.

وتعد محطة الجديدة (18-21 أكتوبر) الثالثة بعد محطي تطوان ( 4- 7 أكتوبر) والرباط (11- 14 أكتوبر).

عن aarabe

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مصرع 30 شخصا وإنقاذ 1480 آخرين جراء السيول التي شهدتها السعودية مؤخرا

أعلنت السعودية، اليوم الثلاثاء، مصرع 30 شخصا وإنقاذ 1480 آخرين، جراء السيول ضربت البلاد مؤخرا....