المتحدث باسم الرئاسة: أنقرة تتخذ الخطوات الضرورية لكشف ملابسات قضية خاشقجي في إطار القانون الدولي والقوانين التركية – حدث كم

المتحدث باسم الرئاسة: أنقرة تتخذ الخطوات الضرورية لكشف ملابسات قضية خاشقجي في إطار القانون الدولي والقوانين التركية

أكد المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم كالن، اليوم الإثنين، أن أنقرة تتخذ الخطوات الضرورية لكشف ملابسات حادث مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده بإسطنبول، في إطار القانون الدولي والقوانين التركية.

وأوضح كالن، في مؤتمر صحفي عقب اجتماع الحكومة التركية، أن الموقف الذي حدده رئيس البلاد رجب طيب أردوغان حيال قضية خاشقجي واضح للغاية منذ اليوم الأول لاختفائه،مضيفا أن “مقتل خاشقجي ليس قضية بين تركيا والسعودية”.

وعن الاتصال الهاتفي الذي جرى أمس بين الرئيسين التركي والأمريكي، قال كالن إن الزعيمين بحثا سبل تعزيز العلاقات الثنائية وبعض القضايا الاقليمية ذات الاهتمام المشترك.

وعبر عن أمله في “أن ترفع الولايات المتحدة العقوبات المفروضة على تركيا في أقرب وقت ممكن” ،معتبرا أن هذا “الامر سيكون خطوة إيجابية في مرحلة تطبيع العلاقات الثنائية”.

وأشار كالن إلى أن المسؤولين الأمريكيين بدأوا بتسريع الخطوات بشأن الوضع القائم في مدينة منبج، لافتا إلى أن الدوريات التركية الأمريكية المشتركة في محيطها ستبدأ قريبا.

حدث/ومع

التعليقات مغلقة.