أخبار عاجلة

المغرب يشارك في المعرض الدولي للصناعة التقليدية في دورته الخامسة بتنريفي

تحتضن مدينة تنريفي ( جزر الكناري ) خلال الفترة ما بين 27 اكتوبر و 4 نونبر المقبل الدورة الخامسة لمعرضها الدولي للصناعة التقليدية بمشاركة أزيد من 170 من الحرفيين والصناع التقليديين يمثلون أزيد من 30 دولة من بينها المغرب .

وحسب الجهات المنظمة لهذه التظاهرة الدولية التي تحتفي بإبداعات ومنتجات الصناعة التقليدية والحرف اليدوية عبر العالم والتي تنظم كل سنتين بمبادرة من الحكومة المحلية للجزيرة فإن المملكة المغربية ستشارك في هذا الحدث الدولي من خلال جناح يضم أروقة للعشرات من الصناع التقليديين المغاربة الذين يبدعون في مجموعة من المشغولات اليدوية الأصيلة التي تعكس غنى وتنوع الموروث التقليدي المغربي كما تمثل خصوصيات وإبداعات العديد من المناطق المغربية في هذا المجال .

وستحتفي الدورة الخامسة للمعرض الدولي للصناعة التقليدية بتنريفي الذي سيقام على مساحة تصل إلى 12 ألف متر مربع بمنتجات الصناعة التقليدية لثلاث دول هي تركيا كممثلة لقارة أوربا وكولومبيا عن أمريكا اللاتينية بالإضافة إلى الرأس الأخضر ممثلة لإفريقيا .

ويتضمن برنامج هذه الدورة تنظيم سلسلة من الأنشطة والمبادرات والتظاهرات بما في ذلك لقاءات ثقافية وسهرات موسيقية وعروض للأزياء والألبسة التي تعكس ثقافة وعادات وتقاليد الشعوب بالإضافة إلى حفلات للاحتفاء بفنون وتقاليد الطبخ والمائدة .

وحسب المنظمين فإن اختيار المشاركين في هذا المعرض الدولي الذي يجمع مختلف أنماط وتعبيرات الصناعة التقليدية والحرف اليدوية بالقارات الثلاث يتم اعتمادا على مجموعة من الأسس من بينها على الخصوص مهنية الحرفيين ومهاراتهم في المجال ونوعية وجودة المنتوج بالإضافة إلى مشاركاتهم في المعارض والتظاهرات التي تحتفي بمنتجات الصناعة التقليدية سواء الوطنية أو الدولية فضلا عن الجوائز والتكريمات التي فازوا بها .

ويروم المعرض الدولي للصناعة التقليدية بتنريفي ضمان الإشعاع والترويج والتسويق لمختلف الحرف اليدوية والمهن التقليدية بين ضفتي المحيط الأطلسي والعمل على جعل تنريفي جسرا وحلقة وصل بين الثقافات والشعوب بشبه الجزيرة الإيبيرية وأمريكا اللاتينية وأوربا وإفريقيا .

ح/م

عن aarabe

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المعرض الدولي للبناء 2018 : حفل توزيع جوائز “جودة السكن”

نظمت وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة ، اليوم الأربعاء على هامش افتتاح...