أخبار عاجلة

بدء أشغال مؤتمر “مبادرة مستقبل الاستثمار 2018” بالرياض

بدأت اليوم الثلاثاء، بالعاصمة السعودية الرياض، أشغال المؤتمر الدولي “مبادرة مستقبل الاستثمار للعام 2018” بحضور أكثر من 150 مسؤولا وخبيرا وممثلا لكبريات الشركات العالمية والمؤسسات المالية الدولية.

وسيبحث المؤتمر على مدى ثلاثة أيام، عدة مواضيع أبرزها دور الاستثمار في تحفيز فرص النمو، وتعزيز الابتكار وسبل مواجهة التحديات التي تعيق نمو الاقتصاد العالمي ، واستكشاف اتجاهات وفرص تحقيق عائدات وآثار إيجابية مستدامة وبناء شبكة تضم أهم الأطراف المؤثرين في الساحة العالمية.

و ينتظر أن يتوج المؤتمر بتوقيع السعودية لاتفاقيات بأكثر من 50 مليار دولار في قطاعات النفط والغاز والصناعات والبنية التحتية مع شركات عالمية رائدة في هذه المجالات.

وستشمل هذه الصفقات بالخصوص إنشاء مصنع للنحاس والزنك والرصاص، ومجمع للبتروكيماويات، وتهيئة منطقة لأنشطة المصب ضمن المرحلة الثانية من مصفاة “ساتورب” المملوكة للشركة السعودية القابضة “أرامكو”.

كما يهدف المؤتمر إلى تسليط الضوء على القطاعات الناشئة، التي من شأنها المساهمة في رسم معالم مستقبل الاقتصاد العالمي خلال العقود المقبلة. وبحسب صندوق الاستثمارات العامة في السعودية فإن برنامج المؤتمر يتضمن أكثر من 40 جلسة ونقاشات مفتوحة وورشات عمل ومنتديات سينصب تركيزها على ثلاث محاور أساسية هي الاستثمار في التحول، والتقنية كمصدر للفرص، وتطوير القدرات البشرية.

وسيناقش المشاركون ايضا عددا من الإكراهات المرتبطة بالاقتصاد العالمي من قبيل سبل وضع رؤية مشتركة لمستقبل الاقتصاد العالمي ، وإمكانية حفاظ المؤسسات المالية البارزة على تنافسيتها في عصر الاقتصاد الجديد، والسبل المتاحة أمام المستثمرين العالميين لتنمية الأسواق المالية في الاقتصاديات الناشئة.

ح/م

عن aarabe

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المعرض الدولي للبناء 2018 : حفل توزيع جوائز “جودة السكن”

نظمت وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة ، اليوم الأربعاء على هامش افتتاح...