أخبار عاجلة

القنيطرة: مائدة مستديرة لمناقشة دور الفاعلين في رعاية الأشخاص المسنين والنهوض بحقوقهم

تنظم ملحقة وكالة التنمية الاجتماعية بالقنيطرة والمندوبية الإقليمية للتعاون الوطني، الاثنين المقبل بالغرفة الفلاحية بمدينة القنيطرة، مائدة مستديرة حول موضوع “رعاية الأشخاص المسنين والنهوض بحقوقهم: أي دور للفاعين؟”.

وحسب بلاغ للمنظمين، تندرج هذه المائدة المستديرة، التي تنظم بتنسيق مع وزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية، في إطار الحملة التحسيسية الوطنية الرابعة للأشخاص المسنين، التي تنظمها الوزارة بتنسيق مع باقي مكونات القطب الاجتماعي تحت شعار “الناس الكبار.. كنز فكل دار”.

وتهدف هذه الحملة الوطنية إلى التحسيس بأهمية النهوض بحقوق الأشخاص المسنين، وترسيخ ثقافة التكافل والتضامن بين الأجيال، وكذا تعبئة مختلف الفاعلين من أجل بلورة مبادرات مجتمعية تجاه الأشخاص المسنين.

كما يندرج هذا اللقاء في إطار توجه الوزارة الرامي إلى التفعيل الترابي لمقاربتها في مجال الرعاية الاجتماعية للأشخاص المسنين، من خلال التحسيس وتعبئة مختلف الفاعلين حول القضايا الآنية والمستقبلية الخاصة بهذه الفئة، عبر إشراك رؤساء الجماعات الترابية وفاعلي المجتمع المدني في بلورة إجراءات ملموسة واعتماد برامج وتدابير ذات آثار مباشرة على حياة الأشخاص المسنين، موازاة مع الحرص على تغيير السلوك العام تجاههم بما يضمن كرامتهم وأمنهم.

وحسب المصدر ذاته، سيعرف هذا اللقاء، الذي سيحضره فاعلون في مجال رعاية المسنين وممثلون عن جمعيات المجتمع المدني بإقليم القنيطرة، إلى جانب ممثلين عن السلطات المحلية والمصالح الخارجية بالإقليم، تقديم عروض مختلفة حول قضايا المسنين، بالإضافة إلى عرض تجارب مختلف الفاعلين المحليين في مجال رعاية الأشخاص المسنين والنهوض بحقوقهم.

ح/م

عن aarabe

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إصابة عشرات الصحفيين بحالات اختناق بالغاز الإسرائيلي شمال القدس

أصيب عشرات الصحفيين الفلسطينيين والدوليين، اليوم السبت، بالاختناق بغاز مسيل للدموع أطلقه الجيش الإسرائيلي تجاه...